رياضة

حماد: الجزائر وضعت مخططا وطنيا للتكفل بشريحة الشباب

أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد اليوم الثلاثاء، أنّ الجزائر، جعلت الشباب في طليعة اهتماماتها وعززت مشاركته في صناعة المستقبل، تحت قيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وقال حماد، خلال مشاركته في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، عبر تقنية التحاضر المرئي:” “إنّ الجزائر، تحت قيادة رئيس الجمهورية، جعلت الشباب في طليعة اهتماماتها، خاصة من خلال دستور 2020، الذي حرص على ترقية قيم المواطنة والتماسك الاجتماعي ومشاركة الشباب في الحياة السياسية”.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع، في السياق ذاته” إنّ الإنجازات التي تحققت باستكمال البناء المؤسساتي الذي أسفر عن تنصيب مجلس أعلى للشباب يُعد من أهم المكتسبات التي تحققت لفائدة الشباب في ظل الجزائر الجديدة إلى جانب مرصد وطني للمجتمع المدني لتدعيم الديمقراطية التشاركية”.

وواصل الوزير حديثه قائلا:” إنّ الجزائر لم تكتفي بتسهيل وتيسير مشاركة الشباب في الحياة السياسية فحسب، وإنّما وضعت مخططا وطنيا للشباب يهدف إلى التكفل الأمثل بهذه الشريحة ويسمح لها بالمشاركة في صناعة المستقبل، من خلال الاندماج في الديناميكية الجديدة التي تعرفها البلاد”.

وأكد الوزير حماد، أنّ الرئيس تبون، قد حرص على توفير كل الحوافز المشجعة للشباب الطموح والراغب في اقتحام عالم الأعمال والمقاولاتية انطلاقا من الثقة في قدراته ومؤهلاته العالية وتفوقه في التكنولوجيات الحديثة، إلى جانب قرار رئيس الجمهورية الذي أمر بتخصيص منحة للبطالة لفائدة الشباب والتكفل بأعباء التغطية الصحية للمستفيدين.

ونوه المُتحدث، خلال الاجتماع على المجهودات المبذولة لإعداد هذه الوثيقة، مُذكرا في هذا الصدد بخبرة الجزائر وتجربتها في مكافحة العنف والتطرف وإحلال السلم والأمن إلى جانب حماية الشباب من الأفكار الإرهابية المتطرفة.

وأردف وزير الشباب والرياضة، أنّ الجزائر ستساهم في تعزيز الجهود الرامية إلى فض النزاعات والدفاع عن القضايا العادلة للشعوب التي تكافح وتناضل من أجل ممارسة حقها في تقرير مصيرها كما هو منصوص عليه في قرارات الشرعية الدولية، محذرا من الدوافع الأساسية التي أصبحت وقودا للعنف ومغذيا واضحا للإرهاب والتطرف، وهي آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تعاني الجزائر من محاولات إغراقها بهذه السموم واستهداف شبابها وهو ما لا يجب إغفاله أثناء تنفيذ الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن.

يُذكر أنّ اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة كان متبوعاباجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب، حيث تمحور حول الاستراتيجية العربية للشباب العربي، وكذا مُقترح إنشاء اتحاد للشباب العربي والذي هو في طور الإثراء على مستوى المكتب التنفيذي، بحيث قدمت كل دولة مقترحاتها لتعزيزه بالشكل المطلوب.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى