الحدث

جوزيب بوريل يشرع في زيارة إلى الجزائر اليوم

يشرع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، “جوزيب بوريل”، ابتداء من اليوم الأحد، في زيارة إلى الجزائر تدوم يومين.

وأوضح بيان وزارة الخارجية، أن الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، سيقوم بزيارة إلى الجزائر يومي 12 و13 مارس 2023، وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها لبوريل إلى الجزائر منذ توليه منصبه شهر ديسمبر 2019.

وسيحظى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي باستقبال من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان.

وتندرج زيارة الممثل السامي للاتحاد الأوروبي في سياق زيارة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، إلى الجزائر شهر سبتمبر 2022، من أجل تكريس إرادة الجزائر والاتحاد الأوروبي في تعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات.

وتشكل هذه الزيارة فرصة لمواصلة الحوار السياسي بين الطرفين وإعداد حصيلة التعاون وآفاق تعميقه، في إطار تنفيذ متوازن وملائم لاتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تُتيح هذه الزيارة أيضا فرصة للشريكين لبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع في منطقة الساحل وليبيا والصحراء الغربية والقضية الفلسطينية، يُضيف المصدر ذاته.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى