سياسة

حمس ترد على اتهامات عمار سعداني

رد القيادي بحركة مجتمع السلم، ناصر حمدادوش، على اتهام الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني لحزبه بخدمة مشروع الدولة العميقة معتبرا أن سعداني “أحد شركاء العصابة”.

وقال حمدادوش في اتصال هاتفي مع “سبق برس”  للتعليق على ما ورد في حوار أجراه سعداني أمس “إنه -أي سعداني- آخر من يحق له الحديث عن الدولة الوطنية والدولة المدنية، وهو يعلم أنه مجرد بيدق، وأداة من أدوات الصراع المحموم، وهو لا يعرف لمنطق رجال الدولة إلا تجذر ثقافة صراع الأجنحة والمحاور، التي هي أخطر على أمن واستقرار مؤسسات الدولة، وهي التي أوصلت البلاد إلى ما نحن فيه. وهو عندما يتحدث عن الدولة العميقة إنما يصبّ في مصلحة استمرار النظام البوتفليقي ولو بوجوه جديدة”.

وتابع المتحدث: “لقد كان شريكا أساسيا في جريمة العصابة، وما ضيّعت على الجزائر من فرص حقيقية للتنمية والنهضة خاصة زمن البحبوحة المالية، وما تسببت فيه من كوارث سياسية ودستورية واقتصادية ندفع ثمنها الآن”.

وبخصوص رده على اتهام سعداني لحركة مجتمع السلم بخدمة مشروع الدولة العميقة قال ناصر حمدادوش: “لم تكن الحركة يوما طرفا في هذا الصراع المحموم على السلطة، وعندما تيقّنت مسبقا سنة 2012 أنها أمام سلطة فاشلة وفاسدة فكّت الارتباط عن التحالف الرئاسي، وخرجت من الحكومة، بطريقة سيادية تعبر عن تحمّل المسؤولية السياسية، وأنها لن تكون شريكة بين هذه الأجنحة التي تتحمّل المسؤولية معا على ما وصلت إليه البلاد الآن”.

وبشأن انتقاد الأمين العام الأسبق للأفلان موقف حمس عدم دخول الإنتخابات الرئاسية والزج باسم محفوظ نحناح في تصريحه رد عضو المكتب الوطني لحمس: “سعداني شريك سياسي في الجريمة التاريخية والظلم الذي تعرّض له الشيخ محفوظ نحناح، ولذلك فإنه لا يحق له أخلاقيًّا الحديث عنه والتستر وراء عباءته. كما أنه شريك أساسي فيما تعرّضت له حركة مجتمع السلم من التزوير في كل المواعيد الإنتخابية ابتداء من رئاسيات 1995 إلى غاية 2017”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى