أخبار هامةالحدث

إنطلاق عملية التحويلات الجامعية عبر الموقع الرسمي (فيديو توضيحي)

إنطلقت اليوم عملية التحويلات الجامعية بالنسبة للطلبة الراغبين في  الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى، سواء للحاصلين على بكالوريا 2017 أو متحصلين على بكالوريا قبل 2017.

وبات بإمكان الطلبة الجامعيين الراغبين في القيام بعملية التحويل على مدار يومين (5 و6 سبتمبر)، رفع طلبهم عبر الموقع الالكتروني الذي خصص لهذه العملية عبر الرابط: https://progres.mesrs.dz/webetu ، حيث يمكنك تسجيل طلب تحويلك (داخلي أو خارجي) في الشعب المطلوبة عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وهي نفس البيانات الذي تم الدخول بها إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية، حيث يتم ادخال في خانة اسم المستخدم رقم التسجيل في البكالوريا، وفي خانة كلمة المرور الرقم السري الموجود على كشف النقاط الأصلي للبكالوريا، مع مراعاة إدخال الحروف المصغرة أو المكبرة.

 

وفيما يلي الفيديو التوضيحي خطوات الخاصة بطلب التحويل:

 

 

وسيكون إعلان النتائج من 7 الى 9 سبتمبر، واتمام عملية التسجيلات النهائية من 10 حتى 14 سبتمبر، على أن يكون الدخول الجامعي بالنسبة للطلبة الجدد يوم 17 سبتمبر.

للتذكير، ستستقبل مختلف المؤسسات الجامعية عبر الوطن زهاء مليون و700 طالب، منهم 341744 ناجح في البكالوريا لهذه السنة، والذين تحصل 60 بالمئة منهم على إحدى الرغبات الأربع في مرحلة التوجيه الأولي.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى