الحدث

الإبراهيمي يطالب بتعيين مبعوث أممي إلى الصحراء الغربية

شدد الدبلوماسي والمبعوث الأممي السابق، الأخضر الإبراهيمي، على ضرورة تعيين مبعوث أممي إلى ليبيا والصحراء الغربية التي لم يتحقق حتى الأن أي تقدم بشأن قضيتها.

وأعرب الابراهيمي، في حديث لتلفزيون “روسيا اليوم”، عن تأسفه لعدم حصول أي تقدم في التفاوض فيما يتعلق ملف الصحراء الغربية، وهذا بين المملكة المغربية وجبه البوليساريو،مؤكدا أن المطالب بعودة التفاوض في اطار التسوية الأممية من أجل اتفاق يباركه الجميع”.

وفتح المتحدث النار على نظام المخزن، موضحا أنه لو تفاوض المغرب مع جبهة البوليساريو بحسن نية وبالسخاء الذي تفاوض به مع الولايات المتحدة لمدة سنتين على الصحراء الغربية لكان أفضل بدل ما أخذه الاحتلال الاسرائيلي في هذه الصفقة الثلاثية.

وأعاب الديبلوماسي السابق تأخر الأمين العام الأممي في تعيين مبعوث إلى المنطقة، ومجلس الأمن ليس في وضع يمكنه القيام بمسؤوليته فيما يخص الأمن والسلام في العالم وهذا ما يعكسه عدم توصله لغاية الأن واتفاق أعضائه على اسم بخصوص مبعوث أممي الى الصحراء الغربية كما يجري الحال بالنسبة اليه.

وخلال تطرقه للملف الليبي أشار إلى أنه لا يختلف عن الوضع في سوريا، فيما يتعلق بالتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي، واصفا هذه التدخلات بـ”السافرة”.

وقال الابراهيمي “إن قرار مجلس الأمن رقم 1973 حول ليبيا استعمل التدخلات السافرة لإسقاط النظام وقد نجحوا في ذلك لكن لم يكن متبوعا بأي عمل ايجابي في مساعدة الشعب الليبي في إقامة دولتهم الجديدة”.

متعلقات

تعليق واحد

  1. ما الفائدة من مبعوث منظمة فاشلة لوحة شطرنج لمجلس الرعب الدولي؟؟؟
    لقد تم تعيين عشرة مبعوثين و النتيجة صفر مكعب
    يسمونه مجلس الأمن الدولي!!!
    اسمه الحقيقي هو مجلس :
    الشأة و الذئب خلوا بينهما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى