سياسة

بيان حمس بعد لقاء مقري والرئيس تبون

كشفت حركة مجتمع السلم في بيان لها، عن فحوى الإجتماع الذي جمع قيادتها مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في قصر الرئاسة صبيحة اليوم.

وأوضح المصدر ذاته بأن اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية مع رئيس حمس عبد الرزاق مقري والقياديين وعبد الرزاق عاشوري وعبد العالي حساني شريف تناول الحديث حول عديد الملفات الوطنية والدولية تميزت بالتقارب الكبير في وجهات النظر، والتي يتقدمهم ملف الإصلاحات وضرورة الذهاب إلى انتخابات تشريعية ومحلية حرة ونزيهة بعد التعديل الدستوري وقانون الانتخابات.

واضاف البيان الذي تحوز “سبق برس” نسخة منه أن المشاورات شملت كذلك الملف الاقتصادي والمخاطر المحدقة بالبلد في هذا المجال، حيث عبر رئيس الحركة للرئيس تبون على أن النتيجة العملية لنجاح الإصلاحات واسترجاع الثقة هو النجاح في المجال الاقتصادي الذي يحقق الازدهار والتطور ويجعل الجزائر بلدا قويا ومؤثرا، وأن ذلك ممكن حين يتوفر حكم راشد واستقرار سياسي واجتماعي.

وبشأن مكافحة الفساد قال بيان الحركة التي يترأسها عبد الرزاق مقري بانه تم التأكيد على ضرورة الاستمرار في مكافحته واسترجاع الأموال الطائلة التي منحتها البنوك وتم نهبها وتبذيرها، وضرورة خلق بيئة أعمال بعيدة عن الفساد تقوم على العدالة والشفافية والمساواة في الفرص والتعجيل في بناء المؤسسة الاقتصادية الناجحة التي تقدم قيما مضافة وتوفر الشغل بلا إقصاء.

كما تضمن اللقاء أيضا الحديث عن القضايا الخارجية لا سيما الملف الليبي الذي تطابقت حوله وجهات النظر مع الرئيس من خلال الحرص على أن يكون الحل في ليبيا سلميا سياسيا وبين الليبيين أنفسهم ورفض التدخل الخارجي، كما ثمن وفد الحركة عودة الجزائر إلى دورها الإقليمي الفعال ومحوريتها في هذا الملف الحساس والمعقد.

 

متعلقات

‫3 تعليقات

  1. فاعلم أيها المسلم أن الله سبحانه أوجب على جميع العباد الدخول في الإسلام، والتمسك به والحذر مما يخالفه، وبعث نبيه محمداً ﷺ للدعوة إلى ذلك، وأخبر عز وجل أن من اتبعه فقد اهتدى، ومن أعرض عنه فقد ضل، وحذر في آيات كثيرات من أسباب الردة، وسائر أنواع الشرك والكفر، وذكر العلماء رحمهم الله في باب حكم المرتد أن المسلم قد يرتد عن دينه بأنواع كثيرة من النواقض التي تحل دمه وماله ويكون بها خارجاً من الإسلام، ومن أخطرها وأكثرها وقوعا عشرة نواقض ذكرها الشيخ الإمام محمد بن عبدالوهاب وغيره من أهل العلم رحمهم الله جميعا، ونذكرها لك فيما يلي على سبيل الإيجاز لتحذرها وتحذر منها غيرك، رجاء السلامة والعافية منها، مع توضيحات قليلة نذكرها بعدها.
    الأول: من النواقض العشرة: الشرك في عبادة الله، قال الله تعالى: إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ [النساء:48] وقال تعالى: إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ [المائدة:72] ومن ذلك دعاء الأموات والاستغاثة بهم والنذر والذبح لهم.
    الثاني: من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة ويتوكل عليهم فقد كفر إجماعا.
    الثالث: من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم كفر.
    الرابع: من اعتقد أن هدي غير النبي ﷺ أكمل من هديه، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه، كالذين يفضلون حكم الطواغيت على حكمه، فهو كافر.
    الخامس: من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول ﷺ ولو عمل به فقد كفر؛ لقوله تعالى: ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ [محمد:9]
    السادس: من استهزأ بشيء من دين الرسول ﷺ أو ثوابه أو عقابه كفر، والدليل قوله تعالى: قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونََ ۝ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ [التوبة:65، 66]
    السابع: السحر ومنه الصرف والعطف، فمن فعله أو رضي به كفر، والدليل قوله تعالى: وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ [البقرة:102]
    الثامن: مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين، والدليل قوله تعالى: وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمََ الظَّالِمِينَ [المائدة:51]
    التاسع: من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد ﷺ فهو كافر. لقوله تعالى: وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ [آل عمران:85]
    العاشر: الإعراض عن دين الله لا يتعلمه ولا يعمل به، والدليل قوله تعالى: وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ [السجدة:22].
    ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف، إلا المكره، وكلها من أعظم ما يكون خطراً، وأكثر ما يكون وقوعاً، فينبغي للمسلم أن يحذرها، ويخاف منها على نفسه، نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه، وصلى الله على خير خلقه محمد وعلى آله وصحبه وسلم، انتهى كلامه رحمه الله.
    ويدخل في القسم الرابع: من اعتقد أن الأنظمة والقوانين التي يسنها الناس أفضل من شريعة الإسلام أو أنها مساوية لها، أو أنه يجوز التحاكم إليها، ولو اعتقد أن الحكم بالشريعة أفضل أو أن نظام الإسلام لا يصلح تطبيقه في القرن العشرين، أو أنه كان سبباً في تخلف المسلمين، أو أنه يحصر في علاقة المرء بربه دون أن يتدخل في شئون الحياة الأخرى.
    ويدخل في الرابع أيضاً: من يرى أن إنفاذ حكم الله في قطع يد السارق، أو رجم الزاني المحصن لا يناسب العصر الحاضر، ويدخل في ذلك أيضاً كل من اعتقد أنه يجوز الحكم بغير شريعة الله في المعاملات أو الحدود أو غيرهما، وإن لم يعتقد أن ذلك أفضل من حكم الشريعة؛ لأنه بذلك يكون قد استباح ما حرمه الله إجماعاً، وكل من استباح ما حرم الله مما هو معلوم من الدين بالضرورة، كالزنا والخمر والربا والحكم بغير شريعة الله فهو كافر بإجماع المسلمين.
    ونسأل الله أن يوفقنا جميعا لما يرضيه وأن يهدينا وجميع المسلمين صراطه المستقيم إنه سميع قريب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.

  2. حبذا لو وجهت هذا الكلام يامعلًًق (بوزبيد) لولي العهد في بلاد الحجاز الذي استحلً الحرة والحريرة وتبرأ من الصحوة التي جاءت في الثمانينات وقتًل المسلمين في اليمن ووالى اليهود والنصارى على حساب المسلمين ودعًم الانقلابيين في مصروشرًع للفجور واللهو و العصيان والفسوق في بلاد الحرمين وسعى لنشر الفاحشة بين المؤمنين ووالى اليهود والنصارى وقطًع جسدا مسلما بالمنشار والراية راية التوحيد خفًاقة على الرؤوس وتحت أنغام موسيقى هادئة وخالف توجيهات النبي في الترخيص لإقامة الحفلات في مدائن صالح وبذًر أموال المسلمين بسفاهة لما منح لترامب بغير حساب في وقت المسلمين يتضمرون جوعا مشرقا ومغربا وقصف طلبة القرآن الكريم في اليمن وناصر اليونان المسيحية في قبرص على حساب تركيا المسلمة في نفس الجزيرة واصفا التدخل التركي في قبرص بالاحتلال وفي بيان حكومي رسمي في وقت يقاول لبصقة القرن التي تكرًس الاحتلال وتعلي من شأن الصهاينة ….وان أردت فلدينا مزيد؟!،وكان عليك أن توجه كلامك للانقلابي السيسي الذي استهزأ بالسنة وقال :(سبك وسبكم من السنة) في وقت من يسمون بالسلف-وهم التلف-في مصر وغيره يناصرونه وينظًرون لطاعته وعدم الخروج عنه ولم يجرؤ أحد على تكفيره بمقياس ما قلت؟!،آن لكم أن تتقوا اللله وتسموا الاشياء بمسمياتها؟!،وعودا على بدأ :أين كنتم لما شبًه رئيس البرلمان المقال لما شبًه الرئيس الكادر من وهران بالرسول رسول الله حيث لا رسالة ولا نبوة بعد النبي الخاتم ؟!،لو كان من صرًح بذلك من الاسلاميين لرميتموه بالردة كونه أنكر معلوما من الدين بالضرورة ولطلبتموه بالتوبة؟!،أين الشيخ فركوس لنسمع منه همسا عمًا يحدث في الحجاز من مناكر وفسوق ومروق وعصيان والجهر بالإثم والعدوان وموالاة اليهود والنصارى من أعداء الله؟!،كونوا عمليين أواصمتوا ولا تتكلموا من برجكم العالي؟!،شيخ الإسلام ابن تيمية كان يجاهر بالحق ولا يخاف في اللله لومة لائم فهدًد بالقتل والنفي والسجن-بل سجن فعلا-فترك قوله المشهور :(قتلي شهادة،وسجني عبادة ،ونفي سياحة؟!،فأين السلف الذين ليسوا خير خلف من كل ذلك،هل سجن او قتل او نفي أحدهم؟!،كلا بل هم في أحسن أثاثا ورئيا يتقلبون؟!،بل ومع المجرم حفتر يقاتلون ويجرمون؟!.أنتم في برج عاجي؟!،اللحظة لحظة أن تكونوا أو لاتكونوا؟!،ولن تكونوا إلا إذا ترجمتم الأقوال إلى الأفعال:(يا أيها الذين آمنوا لما تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون)؟!،وهل ينفع العلم وادعاء منهج السلف والتقوى دون الوقوف مع الصادقين؟!،(يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين)؟!.إننا لنعيذ قوما يحملون علما فيكون علمهم وبالا عليهم بانسلاخهم عن تبعات ومغارم العلم المتمثًل في الجهر بالحق وعدم الركون للظالمين وإلا كانوا كمثل الحمير تحمل أسفارا أعاذنا الله وأياكم؟!.اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع.ولايحق الحق ،ولا يبطل الباطل؟!.

    1. اللهم أحيني موحدا كما جاءت به الرسالة التوحيد و امتني موحدا كما مات اهل التوحيد وحشرني مع زمرة نبي الموحدين يوم القيامة امين يارب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى