ولايات

الإطاحة بجماعة إجرامية تُروج المخدرات بسيارات مؤجرة في العاصمة

أطاحت وحدات أمن ولاية الجزائر العاصمة، بجماعة إجرامية مُنظمة تُروج المؤثرات العقلية وتنقلها بمركبات خاصة لوكالة كراء، كما حجزت أزيد من 25 ألف قرص مهلوس

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الجمعة، أن قضية الحال انطلقت أطوارها بعد أن وردت معلومة أمنية إلى الفرقة مفادها قيام أحد الأشخاص بإيصال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من إحدى ولايات الجنوب الجزائري إلى غاية مدينة درارية بالجزائر العاصمة، على متن مركبة خاصة بوكالة كراء السيارات.

وتحت الإشراف الدائم والمستمر للنيابة المختصة إقليميا واستغلالا للمعلومة الأمنية، تم الترصد للعملية المُزمع تنفيذها ضمن خطة مروجي المخدرات، حيث تم توقيف المركبة في الطريق السيار وبالتحديد بمدخل مدينة العاشور، وبعد تفتيشها تم العثور بداخل خزان الوقود على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قُدرت بـ 13200 كبسولة.

ومكّنت التحريات في القضية من تحديد هوية أشخاص آخرين تبيّن ضلوعهم في هذه القضية، حيث تم إحباط عملية ثانية مماثلة للعملية الأولى، حيث تم توقيف مركبة أخرى خاصة بوكالة كراء السيارات تقودها إمرأة كانت مُحمّلة بكمية مماثلة من المؤثرات العقلية، أين تم الترصد لها وتوقيفها بأحد مداخل العاصمة.

وأسفرت العملية عن توقيف 6 أشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة من بينهم امرأتين، ينحدرون كلهم من ولاية الجزائر.

في حين أسفرت العمليتين عن ضبط وحجز 25200 كبسولة من المؤثرات العقلية، 3 مركبات سياحية، 10 هواتف نقالة، 2 أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس، ليتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا بموجب ملف قضائي.

ووُجت للموقوفين تُهما تتعلق بقضية جناية استيراد المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة، حيازة وحصول وشراء قصد البيع والتخزين وشحن ونقل لمؤثرات عقلية من طرف جماعة إجرامية مُنظمة، جناية التهريب على درجة من الخطورة يُهدد الصحة العمومية، حيازة أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس دون مبرر شرعي، وسوء استغلال الوظيفة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى