اقتصاد

نحو إمضاء العديد من الاتفاقيات في مجال المحروقات بين الجزائر والكونغو

سيتم إمضاء العديد من الاتفاقيات بين الجزائر وجمهورية الكونغو في مجال المحروقات، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير المحروقات الكونغولي والرئيس الحالي لمؤتمر منظمة “أوبك”، برونو جان ريتشارد إيتوا، الى الجزائر، حسبما أفاد به اليوم السبت، وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب.

وقال عرقاب في تصريحات خصّ بها الصحافة، عقب استقباله لإيتوا بمطار الجزائر الدولي، أن هذه الزيارة تأتي في إطار “تطوير العلاقات الأخوية الثنائية بين الجزائر وجمهورية الكونغو في المجال الطاقوي، لا سيما المحروقات وتحويلها (البيتروكيمياء)، وتطوير البنى التحتية في مجال صناعات البترول والغاز والتكوين والتعاون الاقتصادي”.

من جانبه، اعتبر الوزير الكونغولي، زيارته للجزائر “بالمهمة”، مشيرا الى انها “تؤكد علاقة الصداقة التاريخية التي تربط البلدين”.

وأشار المسؤول الى وجود “تطابق كبير في الرؤى بين الجزائر و الكونغو في المجال السياسي و حول القضايا الدولية”، كما أكد إيتوا أن زيارته للجزائر من شأنها “تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في مجال البترول و الغاز”، مضيفا انها تهدف كذلك “للاستفادة من تجربة الجزائر في هذا المجال”.

وأضاف الوزير قائلا : “نأمل ان يكون هناك تعاون أكبر بين الوزارتين”، وتطرق، إيتوا، كذلك إلى تعاون البلدين في مجال التكوين، قائلا “استفدنا ونواصل الاستفادة من المنح الدراسية في الجزائر”، مذكرا، في هذا الصدد، بأن “الجزائر كان لها الفضل في تكوين الكثير من الكفاءات الكونغولية”، من بينها الرئيس الحالي لبلاده.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى