الحدث

الأسرة التربوية تثمن نسبة النجاح في البكالوريا

أعربت كل من نقابة الكناباست وجمعية أولياء التلاميذ عن رضاهما بخصوص نسبة النجاح في شهادة الباكلوريا التي أعلنت عنها وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت بـ 55.88 بالمائة، بالنظر إلى ما شهدته السنة الدراسية من اضطرابات.

وقال الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار مسعود بوديبة، في اتصال مع “سبق برس”، اليوم الأربعاء، إن نتائج الباكلوريا تعتبر مقبولة جدا نظرا للظروف التي مرت بها السنة الدراسية، مؤكدا أن الإضراب الذي قامت به النقابة لم يؤثر على النتائج.

وشكر بوديبة الأساتذة “الذين لعبوا دورا كبيرا حسبه في تدارك الدروس ومعالجة مخلفات الإضراب”، وفق البرنامج الذي وضعته وزارة التربية.

ومن جهته قال رئيس جمعية أولياء التلاميذ أحمد خالد، إن نتاج البكالوريا هذه السنة جد إيجابية، بالرغم من أننا توقعنا أن تتجاوز عتبة الـ 60 بالمائة نظرا لكل الإصلاحات التي قامت بها وزيرة التربية الوطنية في القطاع منذ 2014.

وأكد أحمد خالد أن الظروف التي مرت بها السنة الدراسة الفارطة هي من أدى إلى التراجع الطفيف في النتائج وفي مقدمتها تأخر وصول الكتاب إلى المدارس، وعدم التحاق الأساتذة الجدد بمناصبهم حتى شهر أكتوبر، بالإضافة إلى الظروف الجوية والإضراب الذي عرفه القطاع طيلة ثلاثة أشهر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى