سياسة

العدالة والتنمية غير معنية بالترشح للرئاسيات وتطالب بالاستجابة لمطالب الشعب

أكدت جبهة العدالة والتنمية أنها غير معنية بتقديم مرشحا عنها للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل، بالمقابل تعتبر أنه لا مناص من رئاسيات تمكن البلاد من تجاوز الأزمة الراهنة، داعية إلى الاستجابة للمطالب الشعبية وتجسيدها.

واعتبر بيان توج اجتماع مجلس الشورى الوطني الذي انعقد اليوم بمقر الجبهة ببابا حسن في العاصمة، “أن أي انتخابات لا يمكن لها أن تنجح وتضفى الشرعية اللازمة إلا بتعاون جميع أبناء الشعب المخلصين والمقتنعين بمطالبه، والذين يرون ضرورة المساهمة في عمل يساعد على الانتقال السلس للسلطة، ويوفر المناخ والضمانات اللازمة من أجل بناء ديمقراطي حقيقي وترسيخ ثقافة المشاركة في إدارة الشأن العام وهو ما لم يتوفر لحد الساعة”.

وأبدت التشكيلة السياسية التي يقودها عبد الله جاب الله استعدادها للعمل مع جميع قوى المجتمع الفاعلة والمعارضة الجادة، بغية “اعتماد خيار موحد لتبنى مشروع مشترك للإصلاح الشامل واضح الأهداف والبرامج والرجال، ويستنهض همم المواطنيين للسهر على توفير كافة الشروط الضامنة لحرية ونزاهة الانتخابات ولايتوقف عندها بل يستمر بالدفع نحو الإصلاح القانوني والمؤسساتي بما يكفل حق الامة في الإختيار الحر”.

ودعا البيان إلى استقلالية القضاء وتجنبه كل ما يمكن أن يشوبه من ما يمس مصداقيته واستقلاليته، مشيرا إلى التضييق على شباب الحراك والناشطين السياسيين مشددا على ضرورة إخلاء سبيلهم.

وشددت جبهة العدالة والتنمية على ضرورة تصحيح المسار التأسيسي للسلطة المستقلة للانتخابات وقوانينها التى تمت من خلال تعيين أعضائها في زمن قياسي والتى نال من مصداقية عملها”، كما ضربت في استقلاليتها معتبرة -العدالة والتنمية- أن “جنوح القائمين عليها إلى التعيين بدل آليات الإنتخاب يؤكد أنه لا يزال متحكم بها من قبل وزارة العدل ووزارة الخارجية على مستوى المجهر”.

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى