أخبار هامةرياضة

اشبال بوشكريو يفتكون تأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي

افتك المنتخب الجزائري لكرة اليد تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس إفريقيا للأمم-2016 ، بعد فوزه على الكاميرون بنتيجة 34-27 اليوم الاثنين بالقاهرة، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى للمنافسة الجارية بمصر .
وتأهل الخضر الى الدور ربع النهائي, المقرر يوم الأربعاء، بفضل ثالث فوز لهم على التوالي، بعد تجاوزهم لعقبات الغابون (35-24) والمغرب (27-22), مقابل هزيمة واحدة أمام مصر (22-18).
وعرفت المباراة سيطرة التشكيلة الوطنية أمام منافس لجأ في معظم مراحل اللقاء إلى اعتماد الخشونة مما كلفهم التوقيف لعدة مرات فضلا عن البطاقة الحمراء لإينوه لانسيلوت.
وبعد سيطرة شبه كليه على مجريات الشوط الأول (7-1,9-2, – 5)، تراجع أداء الخضر وعاد الكاميرونيون في النتيجة (16-11) مع نهاية المرحلة الأولى.
ومع بداية الشوط الثاني من المواجهة، سعى أشبال المدرب أونوري كومغوام إلي العودة في النتيجة مستغلين هفوات دفاعية جزائرية “مخيفة” و”عودة” الحارس عادل بوسمال الذي “استغل” غياب الحارس الأساسي بن مني المصاب.
وتمكن الكامرونيون من العودة في النتيجة (26- 23), غير أن خبرة التشكيلة الجزائرية سمحت لهم بإنهاء المواجهة لصالحهم ب(34 -27).
ويسمح هذا الفوز للمنتخب الوطني بتقاسم الصدارة مع مصر مؤقتا برصيد 6 نقاط, في حين يلاقي “الفراعنة” الفريق الغابوني اليوم الاثنين أيضا ابتداء من الساعة 18.00 بالتوقيت الجزائري لحساب الجولة الرابعة.
وفي الجولة الخامسة والأخيرة للدور الأول يلتقي أشبال الناخب الوطني صالح بوشكريو منتخب نيجيريا منتصف نهار غد الثلاثاء .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى