الحدث

الإبراهيمي يدعو للحوار واتباع خطة بوتفليقة للخروج من الأزمة

دافع الدبلوماسي، الأخضر الإبراهيمي، على قرارات رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، المتعلقة بتمديد العهدة الرابعة، وتأجيل الإنتخابات الرئاسية والندوة الوطنية، مشددا على أن الحوار هو الحل الأمثل لنجاح الجزائر في تجاوز أزمتها بأمان.

وقال الإبراهيمي، خلال استضافته في الإذاعة الوطنية ببرنامج ضيف التحرير، اليوم، إن الرئيس بوتفليقة قد وضع خارطة طريق محكمة، وتجسيدها على أرض الواقع هو السبيل الوحيد للخروج من الوضع المحتقن الذي تعرفه البلاد حاليا، مضيفا “إن الحوار أمر مستعجل لا غنى عنه”.

وحذر الدبلوماسي، من إنحراف الأحداث لوضع خطير، قائلا “هل تريدون عراقا آخر بالجزائر، ربما وضعنا الحالي مختلف لكن الحذر مطلوب جدا”، داعيا إلى التعقل والبحث عن حلول منطقية بإشراك جميع الأطراف، والتخلي عن فكرة إقصاء النظام بشكل كلي كونه صعب عمليا وسيؤثر على الاستقرار والأمن.

وقال في ذات السياق “إن التغيير الذي يطالب به الجزائريون لا يمكن أن يتم بمفرده، لذا يجب على الجميع الجلوس معا إلى طاولة الحوار ووضع  برنامج عمل  لقيام الجمهورية الثانية “

من جهة أخرى، أوضح المتحدث أنه ليس بصدد مهمة دبلوماسية ومبعوث أممي للوساطة بين طرفي النزاع في البلاد، بل هو مواطن جزائري وقلق على الوضع الذي آلت إليه الأمور.

وأضاف في ذات الصدد، بأنه جزائري قلبا وقالبا، إذ لم ينقطع عن زيارة موطنه الأصلي الذي يزوره بشكل دائم على مدار العام، موضحا أنه على دراية تامة بتفاصيل دقيقة عن الأوضاع في الجزائر.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى