أخبار هامةسياسة

الأرسيدي يدعو للتظاهر لتغيير النظام

أعلن رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، محسن بلعباس، عن تنظيم تجمعات و تظاهرات شعبية على المستوى الوطني للمطالبة بتجسيد الانتقال الديمقراطي، منتقدا التغييرات الأخيرة التي عرفتها المؤسسة العسكرية.

ودعا بلعباس خلال اجتماع المجلس الوطني لحزبه اليوم ” مختلف فئات المجتمع و الشركاء الاجتماعيين”  إلى المشاركة بقوة في فعاليات الاحتجاجات التي يعتزم الأرسيدي تنظيمها بداية بمسيرة 4 اكتوبر بتيزي وزو، وربط بلعباس بين القرارات الجديدة لحزبه وما أسماه “الطلب الشعبي بالتجديد”.

واعتبر المتحدث أن التغييرات الأخيرة في صفوف المؤسسسة العسكرية ومنها إقالة الجنرال توفيق لم تخضع “لنقاش ديمقراطي” يضم كافة الفاعلين و كذا “إطار قانوني” يحدد المهام والنمط العملي والأهداف وكذا أنماط تعيين مسؤولي مختلف الهيئات الرئيسية.

وحذر بلعباس من كوارث اقتصادية تهدد الجزائر، مؤكدا عجز السلطة الحالية على إيجاد الحلول للازمة الاقتصادية بعد انخفاض أسعار النفط، منبها لخطورة ذلك على القدرة الشرائية “لمختلف فئات المجتمع”.

وقال بلعباس في هذا السياق إن “الإجراءات المقررة من قبل الحكومة برفع الرسوم على المنتوجات النفطية تسبب في سلسلة ارتفاعات في أسعار المواد المصنعة و الفلاحية و كذا النقل”.

وشدد بعباس على تماسك تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي التي تعد تشكيلته السياسية عضوا مؤسسا فيها، نافيا تسجيل أي انسحابات منها، مؤكدا أنه شخصيا لا يعارض تحاور عضو في المعارضة مع السلطة شريطة أن لا يتفاوض معها باسم المعارضة.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى