أخبار هامةسياسة

الأفافاس يتجاهل إقالة توفيق

تحاشت جبهة القوى الاشتراكية التعليق على قرار  “إحالة الجنرال توفيق على التقاعد”، وطرحت بشأن ذلك تساؤلا مفاده : “أليس في إعادة هيكلة الإدارة المدنية والعسكرية و تعيين مسؤولين جدد في المؤسسات العمومية، الولايات، الحكومة، والجيش، إطالة عمر النظام”.

وشدد الأفافاس في المقررات الصادرة عن اجتماع مجلسه الوطني ، اليوم، على أن “النقاش السياسي حول المؤسسات ودولة القانون يعد ضروريا، ولا يمكن الفرار منه أو الالتفاف عليه، بحجة الوضعية الاقتصادية والمالية والاجتماعية المأساوية”.

ووصف الأفافاس النظام بأنه “يفتقد للرؤية ومشروع مستقبل”، ويقوم “باستغلال الجانب الاقتصادي ليغطي على أزمة متعددة الجوانب قصد تخويف المواطنين وتحييد كل الآمال السياسية في التغيير السلمي والديمقراطي للنظام”.

وقال الأفافاس إنه “يعارض كل مساس بالطابع الاجتماعي للدولة”، مشيرا إلى أن “الحلول للأزمة الحالية تتطلب الانسجام الاجتماعي المبني على التوافق في الخيارات الوطنية الكبرى، وهذا ما يفرض فتح نقاش وطني للاتفاق على القضايا الاستراتيجية”.

وأكد الأفافاس مواصلة مسعاه في بناء الإجماع الوطني لافتا إلى أن الوضع يتطلب أكثر من أي وقت مضى الحفاظ على الوحدة الوطنية”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى