رياضة

الأمين العام للجنة الأولمبية يرد على المصارع فتحي نورين

رد الأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية، خير الدين برباري على من وصفهم بـ “الأطراف المشككة في وطنية أعضاء اللجنة”، بعد حادثة انسحاب المصارع فتحي نورين من أولمبياد طوكيو.

وقال خير الدين برباري خلال ندوة صحفية نشطها اليوم: “هناك من اتهمنا بالتخلي عن الرياضي نورين وهذه اتهامات باطلة صادرة عن أطراف تجهل مضمون الالتزام الذي يتعهد الرياضيين المشاركين في الأولمبياد باحترامه قبل تنقلهم إلى الدولة المحتضنة، والذي يُلزم الرياضي فتحي نورين بمغادرة القرية الأولمبية خلال 48 ساعة بعد قرار انسحابه”.

وأضاف الأمين العام  لـ ”الكوا”: “لم نتخلى عن البطل فتحي نورين وكل رياضي مشارك في الأولمبياد بطوكيو كلفنا 300 دولار”.

وأشار المتحدث إلى أنه تم التعامل مع القضية بكل احترافية وانسيابية لتفادي تشديد العقوبات، مؤكدا أن اللجنة التي يترأسها لن تتخندق في غير صف الدولة الجزائرية.

وتجدر الإشارة أن المصارع الجزائري فتحي نورين قد اتخذ قرارا بالانسحاب من أولمبياد طوكيو 2020 بعدما أوقعته القرعة في مواجهة ضد منافس الاحتلال  صهيوني، قائلا:” موقفي ثابت من القضية الفلسطينية وما نوسخش يديا وما نطبعش للراية الإسرائيلية نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة والرجال لا تحيد عن مواقفها سجل يا تاريخ إننا مدرسة في نخوة ورجولة ولا نريد الذهب على حساب مواقفنا وتعاليمنا الحنيفة”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى