ولايات

الإطاحة بشبكة إجرامية دولية لتهريب المركبات 

أطاحت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج بشبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمركبات وتوقيف شخصين متورطين في القضية.

وكشف النقيب أسامة عروة بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، أنه إثر تلقي معلومات تفيد بنشاط أحد الأشخاص ضمن شبكة دولية لتهريب المركبات الأجنبية وإدخالها إلى التراب الوطني بطريقة “غير قانونية” إلى ولاية برج بوعريريج قصد تزوير أرقامها التسلسلية في الطراز ووثائقها لإعادة بيعها.

وبعد تكثيف التحريات ومداهمة الورشة محل النشاط المشبوه، أسفرت العملية عن حجز 8 شاحنات مختلفة الأصناف والعلامات مزورة تقنيا ومضروبة على البارد وكذا 5 هياكل للشاحنات منها اثنين مفككة ومقطعة بدون رقم تسلسلي
في الطراز وبدون لوحة الصانع، إضافة إلى ختم الدولة خاص بمصالح المناجم يستعمل في تزوير الأرقام التسلسلية في الطراز للمركبات وقطع حديدية تحمل رؤوس مزودة بأرقام وحروف تستعمل للضرب على البارد للأرقام التسلسلية في الطراز. -يضيف المتحدث-

كما مكنت العملية من استرجاع 9 بطاقات تسجيل خاصة بمختلف الشاحنات ومختلف الآلات والمعدات المستعملة في عملية التزوير عن طريق الضرب البارد للأرقام التسلسلية لمختلف أصناف الشاحنات.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه بهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، يضيف نفس المصدر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى