سياسة

حنون تستغرب تقديم إعتذار للعراقيين بعد حادثة بولوغين

طالبت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، رئيس الجمهورية بضرورة الإسراع في الدعوة لإنتخاب مجلس تأسيسي من أجل حماية البلاد من أي انزلاق خطير يصعب التحكم فيه.

وشددت حنون اليوم الأربعاء في ندوة صحفية عقدتها في مقر حزبها عقب اجتماع المكتب السياسي  على ضرورة تعديل الدستور الذي يجب أن يفصل بين السلطات ويعيد مكاسب الثورة والاستقلال الذي تم تدميرها.

ووصفت ذات المتحدثة مناعة الدولة بالهشة التي انهارت اجتماعيا بسبب التفسخ السياسي المهول والذي مس مؤسسات الدولة المنتخبة والتنفيذية وكذا المؤسسات في كل القطاعات.

ومن جهة أخرى طالبت زعيم حزب العمال بعدم تقديم أي قانون للمناقشة في البرلمان بغرفتيه والاكتفاء بقانون المالية 2019 حتى يتم المصادقة عليه قبل نهاية السنة، مؤكدة أن كل القوانين التي تم المصادقة عليها من قبله لم تكن في صالح الشعب الجزائري بل جاءت في صالح الفافيا التي تسيطر حسبها على دواليب الحكم في البلاد.

وكشف حنون أن القاعدة 41/51 تم تحريفها وباتت محل استغلال من طرف شركات وهمية جزائرية مؤكد أنه الشركات الأجنبية تسيطر على هذه الشركات ويجب أن يكون 51 بالمائة للقطاع العمومي من أجل الحفاظ على الاقتصاد الوطني.

كما فتحت حنون النار على وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي مؤكدة أن المنظومة الصحية للجزائر تم تحطيمها، وفي ذات الصدد قالت  منشطة الندوة الصحافية إن   قانون الصحة الأخير أثبت فشله  بعد انتشار وباء الكوليرا.

كما عبرت الأمينة العامة لحزب العمال عن رفضها لتكليف القطاع الخاص بتسيير ممتلكات البلديات و المرافقة العمومية على غرار المسابح والمحلات، قائلة إن في ذلك خطوة على الطبقات الشعبية بسبب سعي القطاع الخاص للربح بالدرجة الأولى.

وفتحت حنون النار على أحزاب الموالاة مؤكدة أنها تسعي لاستمرار النظام الحالي من أجل ضمان مصالحها و ليس من أجل الشعب الجزائري.

وفي تعليق على حادث انسحاب فريق القوة الجوية العراقية، رفضت حنون كل الاعتذارات التي صدرت من مسؤولين جزائريين للعراقيين، متسائلة عن السبب الذي جعل وزير الخارجية عبد القادر مساهل يعتذر لنظيره العراقي، معتبرة أن الأنصار لم يهتفوا بأي شعارات طائفية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى