اقتصاد

برنامج خاص لاستيراد 138 دواء لعلاج السرطان

كشف المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات، علي عون، عن وضع برنامج خاص لاستيراد 138 دواء موجه لعلاج السرطان، بالنظر لأهميته الكبيرة في تحسين علاج المرضى.

وأكد عـون في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الصيدلية المركزية قادرة على توفير كافة أنواع الأدوية، سواء تعلق الأمر بالأدوية الجنيسة أو الجزيئات المبتكرة ووضعها تحت تصرف المؤسسات الاستشفائية في إطار سياسة الدولة المدعمة لمجانية العلاج.

وحسب المتحدث فإن الأدوية الموجهة لعلاج السرطان والأمراض المناعية، خاصة أمراض الدم تمثل نسبة 60 بالمائة من مقتنيات وميزانية الصيدلية، في حين تعهد بحل أزمة ندرة الأدوية الموجهة لطب الأورام خاصة لدى الأطفال قريبا.

وأرجع المسؤول التذبذب في تزويد المستشفيات بالأدوية إلى جائحة كورونا التي أثرت على جميع دول العالم وشلّت وسائل النقل وعطلت تزويد المصانع العالمية بالمادة الأولية. على حد قـوله

وفي ذات الصدد، كشف المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات عن إطلاق أرضية رقمية لمتابعة مخزون الأدوية ومواجهة الإنقطاعات المسجلة على مستوى المؤسسات العمومية، مشيرا أن -الارضية الرقمية- ستمكنهم مـن متابعة كل مخزون الأدوية على مستوى صيدليات المؤسسات العمومية للصحة.

بالإضافة إلى تلبية مختلف الإحتياجات من هذه المادة الحيوية في حينها عبر كامل التراب الوطني، فضلا عـن كشف النوايا السيئة التي تحاول خلق تهويل لدى المرضى.

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى