سياسة

جراد يستشهد بالرئيس الراحل بوضياف في محاربة التبذير

دعا الوزير الأول، عبد العزيز جراد، إلى ترشيد النفقات العمومية واعتماد الصرامة في إدارة شؤون الدولة وتجنب كل أشكال التبذير.

وفي كلمة ختامية لأشغال لقاء حكومة -ولاة الذي احتضنه قصر الأمم، ذكر جراد مجموعة من  التوجيهات التي يجب على الولاة التقيد بها في إطار تطبيق مبادىء الحكامة الراشدة.

وفي هذا السياق قال الوزير الأول إن الجميع معني بمحاربة التبذير في الإدارات والمؤسسات خصوصا ما يتعلق باستهلاك الكهرباء والغاز وتجديد السيارات الذي يكلف ملايير الدينارات في التسيير.

وضرب جراد مثالا بالرئيس الراحل محمد بوضياف الذي تساءل  في أول يوم لدخوله مقر رئاسة الجمهورية عن أسباب بقاء الأضواء مشتعلة في النهار، معتبرا ذلك “ردة فعل لشخص وطني يحارب تبديد المال العام”.

 

متعلقات

تعليق واحد

  1. عَنِ الْحَسَنِ، قَالَ: عَادَ عُبَيْدُ اللهِ بْنُ زِيَادٍ مَعْقِلَ بْنَ يَسَارٍ الْمُزَنِيَّ فِي مَرَضِهِ الَّذِي مَاتَ فِيهِ، قَالَ مَعْقِلٌ: إِنِّي مُحَدِّثُكَ حَدِيثًا سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، لَوْ عَلِمْتُ أَنَّ لِي حَيَاةً مَا حَدَّثْتُكَ، إِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: “مَا مِنْ عَبْدٍ يَسْتَرْعِيهِ اللهُ رَعِيَّةً، يَمُوتُ يَوْمَ يَمُوتُ وَهُوَ غَاشٌّ لِرَعِيَّتِهِ، إِلَّا حَرَّمَ اللهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ”.
    وفي رواية لمسلم: “ثُمَّ لاَ يَجْهَدُ لَهُمْ وَيَنْصَحُ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى