الحدث

المقيمون: مستعدون للعودة للمناوبات هذا الأحد لكن بشرط (وثيقة)

أعلن الأطباء المقيمون عن استعدادهم للعودة لآداء المنوابات (الليلية) بداية من يوم الأحد المقبل 3 جوان، بشرط الجلوس إلى طاولة الحوار مع الوزارة الوصية قبل هذا التاريخ.

وحسب بيان للتنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين، فإن إجتماع المكتب الوطني، الذي جرى سهرة أمس السبت، خلص إلى مقترح العودة لآداء المناوبات التي قاطعوها منذ شهر، وذلك بداية من الأسبوع المقبل، كتأكيد منهم على استعدادهم للحوار.

وتشترط التنسيقية -حسب ذات البيان- من الوزارة الوصية الجلوس إلى طاولة الحوار الجاد والفعلي قبل تاريخ 3 جوان في حال أرادت تطبيق هذا المقترح، الذي من شأنه أن يخفف من الفوضى التي تشهدها المستشفيات بسبب إضرابهم الذي يدخل شهره السابع وكذا تهديدات الأساتذة الاستشفائيين بمقاطعة المهام الطبية بعدما قاطعو مهامهم البداغوجية، منذ قرابة شهر.

كما أكدت التنسيقية استعدادها لحلحلة الأزمة كليا، في حال ما قامت الوزارة بتقديم حلول مرضية، للمطالب المرفوعة، والتي تتقدمها مسألة إلغاء إجبارية الخدمة المدنية والمساواة في الإعفاء من الخدمة العسكرية.

للتذكير، فقد شهد إضراب الأطباء المقيمين الذي إنطلق في 14 نوفمبر من العام المنصرم، أحداثا متصاعدة بداية من الإضراب الدوري إلى الإضراب المفتوح ووقف كل الأعمال الطبية، إضافة إلى الوقفات الإحتجاجية والمسيرات التي شهدتها عدة ولايات منها العاصمة، كما تخللته عدة جلسات حوار مع الوزارة الوصية لكن دون أن تأتي بجديد.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى