أخبار هامةالحدث

الجزائر سابع الدول أمنا في العالم

نشر مكتب GALLUP الأمريكي تقريره السنوي الخاص بالأمن والقانون في العالم “Gallup’s Law and Order Index 2017”  حيث جاءت الجزائر في المرتبة السابعة عالميا من أصل 135 دولة شملها التقرير.

واحتلت الجزائر المرتبة السابعة بعد كل من سنغافورة، أوزباكستان، إسلندا، تركمانستان، النرويج و سويسرا على التوالي، متوفقة بذلك على كل من فنلندا ( المرتبة 11) و كندا (المرتبة 13) و اسبانيا (المرتبة 15) و الدانمارك (المرتبة20).

وفيما يخص الدول العربية، احتلت الأردن المرتبة التاسعة و المغرب المرتبة 24 و مصر في المرتبة 28، مما يجعل من الجزائر الدولة الأكثر أمنا في إفريقيا و المنطقة العربية و حتى في المنطقة المتوسطية.

ويعتمد التقرير على عملية سبر آراء في تلك الدول و تحليلها حيث تطرح المؤسسة GALLUP خمسة أسئلة على سكان كل بلد تتعلق بالثقة التي يضعها المواطن في الشرطة المحلية، و الشعور بالأمان أثناء المشي ليلا، و التعرض للسرقة وكذلك العرّض للاعتداء في الاثنى عشر أشهر الأخيرة. وتُعبر الدراسة على رأي مواطن من أربعة حسب التقرير.

ويتضح من خلال تقرير لمكتب أمريكي ذو مصداقية مثل GALLUP أن الجزائر تعتبر من بين الدول الأكثر استقرارا و أمنا عكس ما يشاع و يتداول من طرف  وسائل الإعلام الغربية و بعض العواصم الأوروبية التي تصنف الجزائر من بين الوجهات الأقل أمنا في العالم.

 

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى