رياضة

صراع جواد صيود والاتحاد الجزائري للسباحة إلى أين؟

خرج السباح الجزائري جواد صيود عن صمته بعد تتويجه بثلاثة ميداليات ذهبية في البطولة العربية المُقامة حاليا في الجزائر،بين فترة 5و15 جويلية الجاري، في تخصص سباق 200 متر أربعة أنواع، 100 متر فراشة و100 متر أربع أنواع، بانتقادات قوية ضد الاتحاد الجزائري للسباحة.

وأوضح جواد،بطل الألعاب العربية والمتوسطية، معاناته في التحضيرات للمنافسات العالمية، موجها أصابع الاتهام تجاه جهات تحاول تحطيمه حسب تصريحه، رغم الإنجازات التي يُحققها ورفعه الراية الجزائرية، مُضيفا “أنا أتعرض دائما للإزعاج والمضايقات من قبل أشخاص تابعين للاتحاد الجزائري للسباحة من غير سبب،و إنّ مشاركتي في هذه المنافسة جاءت تلبية لنداء القلب واحتراما للشعب الجزائري.”حيث إشتكى من طريقة تسيير الاتحادية.

وصرح والد السباح ذاته لوسائل إعلامية:”هناك ضغط كبير للغاية مُسلط على ابني، كونه مطالب بأن يكون يوم 11 من هذا الشهر بالعاصمة طوكيو للمشاركة في البطولة العالمية للسباحة باليابان،المُؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأكد المُتحدث،أنّ نجله هو السباح الوحيد من بين السباحين الجزائريين الذي لم يحصل على مستحقاته المالية حتى الآن”، مُنوها بتخصيص رئيس الجمهورية، لمبلغ خاص لإبنه من أجل التحضير للمنافسة، مُجددا شكره له.

وفي الجهة المقابلة، رد رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة، عبد الحكيم بوغادو، على التصريحات الأخيرة لبطل السباحة الجزائرية جواد صيود: “نحن كمكتب تنفيذي نطالب في بادئ الأمر بالتعقل، خاصة من طرف والد الرياضي، الذي أدهشنا كيف تمكن من تقديم ندوة صحفية وهو لا يمت بصلة لا للسباحة ولا للإتحادية”.

وصرح بوغادو، في حق الرد تجاه ما صرح به السباح جواد صيود،:” لقد أرسلنا له ”ايميل” مفصل بدقة ولكنه لم يرد عليه، وكان بإمكاننا حل المشكلة في ظرف وجيز بدل احداث ضجة نحن في غنى عنها في هذا الظرف بالذات، خاصة وانّ والده صرح بنفسه أنّ إبنه وصل متأخرا، وكان من المتفروض أن يأتي لبيته “الإتحادية” لحل المشكل ولا يخرج بصريحات مماثلة”.

وقال بوغادو، في تصريح إعلامي: لم نفهم أين يكمن المشكل من خلال تصريحات والأكاذيب التي مست الاتحادية مؤخرا، اليوم نحن في منافسة دولية وعلينا أن نرقى للمستوى الدولي حتى من ناحية التصريحات”.

وأكدّ رئيس الاتحاد، أنّ كل السباحين الذين كان لهم موعد في السفارة للحصول على تأشيراتهم، تمت العملية معهم في ظرف لم يتجاوز 5 دقائق،وأنّهم قاموا بإبلاغ صيود يوم 24 جوان بأنّ موعده للحصول على تأشيرته كان يوم 27، لكنه وصل متأخرا عن الموعد المحدد”.

وأردف عبد الحكيم بوغادو، “انّ الاتحادية قد منحت كل الإمكانيات المالية لجواد صيود، منذ سنة 2017، ونحن جاهزون لتقديم كل التفاصيل المالية، الممنوحة”.

ويبقى السؤال المطروح كيف سينتهي الصراع القائم بين بطل الألعاب العربية وألعاب البحر الأبيض المتوسط، والاتحادية الجزائرية للسباحة؟

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى