اقتصاد

رئيس جمعية التجار: انخفاض في الأسعار مقارنة بالأيام الأولى لرمضان

كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، عن تسجيل إنخفاض في أسعار العديد من المنتجات الفلاحية مقارنة ببداية رمضان، بمتوسط  يصل إلى حد 40 دينار.

وقال بولنوار،  في اتصال هاتفي مع “سبق برس”، اليوم: “بعد مرور قرابة 20 يوما من رمضان سجلنا انخفاضا واضحا في سعر الخضر والفواكه مقارنة بالأيام الثلاثة منه، بالنسبة للخضر والفواكه يقدر الإنخفاض بشكل تقريبي إلى 40 دينار، وحتى الفواكه الموسمية كالبطيخ الأحمر الذي بلغ سعر الكيلو غرام الواحد منه إلى 80 دينار انخفض إلى 60 دينار، وبالنسبة للحوم البيضاء فسعرها في حدود 250 دينار”.

وأضاف في ذات الصدد: “سعر الطماطم ارتفع بشكل جنوني في الأيام الأولى من رمضان  إلى حد 140 دينار، لكنه الآن يقدر بـ 100 دينار، أيضا الكوسة قفزت إلى سعر 180 دينار والآن شهدت انهيارا إلى أقل من السعر المرجعي ووصلت إلى 40 دينار”.

وبالمقارنة مع الأسعار في شهر رمضان المنصرم، أكد المتحدث أنها سجلت انخفاضا طفيفا حيث كانت قد وصلت أسعار الخضر والفواكه التي تشهد ارتفاعا الآن على غرار الطماطم إلى حد 150 دينار، كما بلغ سعر اللحوم البيضاء 320 دينار في حين يقدر سعرها الآن بـ 250 دينار.

وعن أسباب الارتفاع ثم الانخفاض الذي شهدته الأسعار، قال رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين: “الطلب الكثير والضغط الذي شهدته الأسواق قبل يومين من رمضان، إذ أن الطوابير فرغت بشكل شبه كلي، إضافة إلى نقص الأسواق الجوارية التي تعرف دوما انخفاضا في أسعارها مقارنة بالأحياء التي لا تتوفر عليها”.

وعن توقعاته لحجم الأسعار في الأيام العشرة الأخيرة من رمضان، أوضح بولنوار: “المنتجات الموسمية ستشهد انخفاضا أكثر، مثل البطيخ الأحمر، والأصفر، المشمش، وكذلك الخضروات كالكوسى، البطاطا والبصل والثوم وغيرها، ستعرف استقرارا إلى غاية بداية شهر سبتمبر وليس فقط رمضان”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى