ثقافة

“الحب المفقود” الخميس المقبل على ركح مسرح قسنطينة

ستعرض الخميس المقبل مسرحية جديدة للمسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي بعنوان “الحب المفقود” على ركح مسرح قسنطينة الجهوي حسبما مؤلف نصها عبد الكريم غريبي.
وأوضح غريبي خلال ندوة صحفية بمسرح قسنطينة الجهوي بأن هذا العمل الذي سيستغرق ساعة ونصف ويتناول عودة ماسينيسا إلى سيرتا لاسترجاع مملكته سيعرض في إطار تظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015 “.
وأردف ذات المتحدث بأن الأمر يتعلق بجدارية تاريخية أخرجها أحمد بن عيسى تتطرق لأحداث ميزت تاريخ نوميديا والمكانة التي تحتلها سيرتا قبل أن يعد عشاق الفن الرابع بمفاجأة جميلة.
وقام بإعداد سينوغرافيا المسرحية عبد الحليم رحموني والموسيقى محمد زامي حسبما أفاد به ذات المتحدث، مضيفا بأن 24 ممثلا من عديد ولايات الوطن منها تلمسان ووهران وتمنراست وتيزي وزو وبجاية والجزائر العاصمة وسيدي بلعباس يتقمصون أدوار هذه المسرحية.
ويعتزم المسرح الوطني الجزائري الذي تأسس في 1963 تقديم 3 أعمال في إطار تظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015” اثنان منهم عبارة عن عملين مسرحيين والثالث هو عرض كوريغرافي مزمع في نهاية أكتوبر الجاري حسبما صرح به المسؤول عن الاتصال بالمسرح الوطني الجزائري فتح النور براهم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى