سياسة

الأرسيدي يطالب بفتح تحقيق حول تصريحات أويحيى

اعتبر التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية أن التصريحات التي أدلى بها الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى حول سبائك الذهب التي يوزعها أمراء الخليج مقابل رحلات صيد  في الجنوب دليل على أن الفساد تخطى كل الحدود.

وطالب الأرسيدي في بيان له بفتح تحقيق قضائي للكشف عن جميع المسؤولين المستفيدين ولتقدير قيمة هذه الرشاوى وتحديد المسؤوليات.

وأكد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الذي عقد اجتماعا للأمانة العامة أمس أن طي صفحة عشرين عاماً من تبديد موارد الأمة والفساد المفضوح والمحاباة على جميع المستويات، ومن تخريب للنسيج الاجتماعي والتضييق على الحريات تتطلب حدا  من الإجراءات التي يتعين اتخاذها.

ومن الإجراءات التي يطالب بها الحزب الذي يقوده محسن بلعباس  إطلاق سراح جميع سجناء الرأي، وترقية التضامن الاجتماعي، وتفعيل ممارسة الحريات التي تكفلها دولة القانون.

ويرى الأرسيدي أن الانتقال الديمقراطي القائم عل مسار تأسيسي هو الحل الكفيل بضمان التعبير عن سيادة الشعب الجزائري وبالتالي عن مشاركته في انطلاقة جديدة لبناء البلاد وتنميتها.

متعلقات

تعليق واحد

  1. وطالب الأرسيدي في بيان له بفتح تحقيق قضائي للكشف عن جميع المسؤولين المستفيدين كرئيس الارسيدي السابق والفيلا التي بناها في الابيار غير بعيد عن مقر حزبه……………التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى