سبق تك

“أوريدو” تُحيى يـوم العلم

أحيت “أوريدو” يوم العلم الذي يصادف الـ 16 أفريل من كل سنة، من خلال المشاركة في يوم إعلامي وتحسيسي تحت شعار: “محاربة الأمية الرقمية”، الذي نظمته الجمعية الجزائرية لمحو الأمية “إقرأ” بالشراكة مع وزارة الرقمنة والإحصائيات أمس السبت بمنتدى يومية المجاهد في العاصمة.

وعرض رمضان جزايري، مدير الشؤون المؤسساتية لدى “Ooredoo” خلال مداخلته في هذا اللقاء، أهم المشاريع لمحاربة الأمية في الجزائر التي جسدتها جمعية “اقرأ” منذ 2006، بدعم من “Ooredoo” في إطار شراكتهما الاستراتيجية.

كما يرى أن شراكة مواطنة تجسدت في العديد من المشاريع التربوية والاجتماعية. حيث ساهمت Ooredoo  بتوفير المعدات البيداغوجية والتكنولوجية لمراكز تعليم وإدماج المرأة والفتاة “عفيف”  في الخروب (قسنطينة)، تيماسين (ورقلة) ، ولاد يحيى خدروش (جيجل)، تيزي وزو وعين بسام (البويرة). وبفضل البرامج المقدمة في هذه المراكز، تمكنت العديد من النساء والفتيات في المناطق النائية من التخلص من الأمية والفقر.

كما أطلق الشريكان جائزة “Ooredoo” لمحو الأمية في عام 2013، والتي تكافئ الأفراد والمؤسسات والمنظمات والجمعيات، العامة أو الخاصة، الذين يساهمون في محاربة الأمية ونشر العلم والمعرفة في الجزائر.

جائزة منحت في عام 2015 لتطبيقين نقالين: “حروف الهجاء” لتعلم اللغة العربية لنزيه دحوش و “أزول” لتعلم اللغة الأمازيغية الذي طوره كريم ولد والحاج.

وفي إطار أنشطتها التضامنية، تبرعت مؤخرا “Ooredoo” بالشراكة مع جمعية “إقرأ” بـ 1000 محفظة مدرسية في سبتمبر 2021 للتلاميذ المتضررين في الولايات المتضررة من حرائق الغابات، لا سيما: تيزي وزو، البليدة، جيجل، عين الدفلى، البويرة، بومرداس والمدية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى