سبق تك

قضية أوريدو ضد جازي: قرار يدعو سلطة الضبط للحزم

اتهم الخبير في تكنولوجيات الإتصال، يونس قرار، سلطة ضبط البريد والإتصالات الإلكترونية بـ”التواطؤ” من خلال عدم حسمها في التجاوزات الحاصلة في سوق الهاتف النقال.

وفي إجابة على سؤال لـ”سبق برس” عن الإتهامات التي تطال شركة جازي من قبل متعامل الهاتف النقال أوريدو  بخداع المستهلكين من خلال استغلال تسميات تجارية مسجلة باسم أوريدو، قال قرار إن غياب فاعلية سلطة الضبط أدى لهذه التجاوزات، مؤكدا أن هذه النزاعات في دول أخرى تعالج بـ”حزم” بحكم أن هذه القضايا لها ارتباط مباشر بالمستهلكين، في إشارة إلى تهمة الإحتيال على الزبائن التي تلاحق جازي في عروضها التجارية التي تأخذ أسماء قريبة  من منتوجات تطرحها أوريدو.

ويرى محدثنا بأن تأييد القضاء لرأي سلطة الضبط وإنصاف أوريدو لا يعتبر كافيا، حيث أن الغرامات المالية وتجميد الخدمات لفترات محدودة وسيلة فعالة للردع وهي من إختصاص سلطة ضبط البريد والإتصالات الإلكترونية. مما يعني صدور قرار رسمي من الهيئة بوقف عرضي هايلة وهدرة التي طرحت في السوق باسم جازي.

وطالب الخبير قرار من الحكومة ممثلة في وزارة البريد وتكنولوجيا الإتصال بضبط سوق الهاتف النقال التي ستؤثر بشكل سلبي في التجارة و الإدارة الإلكترونية.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى