منوعات

الرئيس التنفيذي لجازي: انتشار الدفع الإلكتروني يعتمد على تطور قطاع الإتصالات

اعتبر فينشانزو نيشي، الرئيس التنفيذي لجازي، أن إطلاق الدفع بواسطة الهاتف النقال في الجزائر  العام القادم سيسمح لجميع المتعاملين بتحسيس أفضل للمستهلكين والعاملين في قطاع التجارة حول أهمية استخدام هذه الخدمة الجديدة التي تكتسي بعدا خاصا لمواجهة التحديات القادمة.

وقال ينشانزو نيشي بمناسبة افتتاح اشغال الملتقى الأول حول العمليات المالية عبر الهاتف النقال إن جازي وقعت  في أعقاب إطلاق عملية الدفع الإلكتروني في أكتوبر 2016، اتفاقا مع بنك التنمية المحلية و هو ما يتيح  للمشتركين في شبكة جازي الحاملين لبطاقة بنكية تابعة للشبكة الوطنية للخدمات المصرفية الإلكترونية بين البنوك بشراء رصيد أو دفع فواتيرهم على الموقع الالكتروني لجازي عبر واجهات  الدفع الإلكتروني  “e-Flexy” و “web-facture “.

وذكر الرئيس التنفيذي لجازي أمام الحاضرين في الملتقى الذي تكفلت به الشركة أن انتشار هذه الوسيلة يقع على عاتق  جميع الفاعلين الاقتصاديين، كما أنه سيعتمد حتما على تطور قطاع الاتصالات في الجزائر.  مشددا على أن تزايد استخدام الإنترنت عبر الهاتفف النقال من خلال نشر شبكات الجيل الثالث  ثم الرابع التي توفر ربطا واسع النطاق و اتصالات عالية السرعة  تشكل بالنسبة للجزائر منصةة رقمية حقيقية.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى