الحدث

الرئيس الصحراوي يبعث رسالة لرئيس الجمهورية ويُثني على “إعلان الجزائر”

رحب رئيس الجمهورية العربية الصحراوية إبراهيم غالي بإعلان الجزائر المنبثق عن مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ووصف غالي في رسالة وجهها إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الخطوة بالجبارة، مشيدا بالدور المحوري للجزائر في تحقيق المصالحة الوطنية ولم الشمل الفلسطيني.

و جاء في الرسالة: “وفي وقت نهنئ فيه الأشقاء الفلسطينيين على هذا الإنجاز التاريخي، فإننا يجب أن نبدأ أولا بالتهنئة الحارة إلى الجزائر العظيمة شعبا وحكومة تحت قيادتكم الرشيدة على هذه الخطوة المتميزة وإن كانت ليست بالغريبة على الجزائر التي يشهد لها العدو قبل الصديق بتمسكها الراسخ بمواقفها المبدئية إلى جانب كل القضايا العادلة في العالم “.

وأضاف:” لقد كانت الجزائر سباقة إلى مثل هذه المواقف النبيلة وهي التي احتضنت إعلان قيام الدولة الفلسطينية سنة 1988 في ظروف معروفة وظلت كما كانت منذ البداية متمسكة بحق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير والاستقلال”.

كما أثنى على الدور الجزائري بقوله: ” اسمحوا لي إذن أن أشيد أيما إشادة بدوركم المحوري هذا المنسجم مع ما عرفتم به من مواقف مبدئية راسخة على الساحة الوطنية والجهوية والدولية شرفت الشعب الجزائري البطل وجسدت إرادته السيدة. كما شرفت الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة العربية والإسلامية وكل الشعوب المكافحة من أجل الحرية والعدالة والسلام, بما يحمله هذا الإنجاز الكبير من رسائل الوحدة والانسجام ورص الصفوف في مواجهة كل أشكال الظلم والطغيان والعدوان والاستعمار البغيض”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى