أخبار هامةسياسة

الرئيس بوتفليقة يدعو الإدارة للحياد في التشريعيات ويؤكد دعمه لهيئة دربال

طالب اليوم، رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، “كافة المسؤولين والأعوان العموميين المناط بهم النهوض بهذه العملية – الإنتخابات التشريعية – أن يتحلوا  بالحياد التام ويسهروا على الاحترام الدقيق لأحكام القانون ذات الصلة”.

وأكد الرئيس بوتفليقة في رسالة وجهها الى الشعب الجزائري قرأتها نيابة عنه وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام و الاتصال ايمان هدى فرعون خلال لقاء وطني بالعاصمة دعمه للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات في أداء مهمتها المنصوص عنها في الدستور والمفصلة بنص القانون.

وفي السياق نفسه دعا رئيس الجمهورية ” القضاة إلى الحرص  هم أيضا على المعالجة الفورية وعلى الصرامة لكل ما يحال  إليهم من تجاوزات أو أفعال مخلة بمصداقية الانتخاب وشفافيته”.

وشدد الرئيس بوتفليقة في رساله عشية التشريعيات المزمع إجراؤها الخميس أن اختيار الشعب “سيحظى بالاحترام” مناشدا إياه أن يلبي نداء الواجب والمشاركة في إختيار ممثليه في المجلس الشعبي الوطني، معتبرا أن التوجه للصناديق ” ستكون  في الوقت ذاته إسهاما شخصيا من المواطنين في استقرار البلاد وفي تقدم   الديمقراطية”.
وذكر رئيس الجمهورية أن الجزائر “دعت  بكل سيادة  المنظمات الدولية  تلك   التي هي عضو فيها وتلك التي تجمعها بها شراكة  إلى إيفاد مراقبين من قبلها   للشهادة على شفافية الانتخاب التشريعي ونزاهته”.

 

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى