اقتصاد

سونلغاز تبحث توسيع نشاطها في تنزانيا

استقبل الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز” مراد عجال، سفير الجمهورية الاتحادية لتنزانيا بالجزائر جاكوب غايدون كنغي، حيث تناول الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المجمع  ونظيره التنزاني،  وكذا دراسة اتفاقيات التفاهم التي سيتم توقيعها بين الطرفين.

وأوضح المجمع في بيان له، أن اللقاء تم بمقر المديرية العام لشركة “سونلغاز”، حيث أكد عجال “استعداده للعمل مع الجانب التانزاني وهذا في إطار لجنة عمل مشتركة والتي ستباشر مهامها لوضع خارطة طريق من أجل تنفيذ مشاريع ملموسة في أقرب الآجال”.

كما أوضح  المسؤول أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا للقرارات المتخذة خلال الاجتماع الذي جمع وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بوزير الطاقة التنزاني جانيوري يوسف مكامبا شهر أكتوبر الفارط بالجزائر، وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون في المجال الطاقوي، خاصة في الشق المتعلق بالكهرباء والغاز ما بين كل الشركات التي تشتغل في هذا المجال بتنزانيا.

ومن جانبه عبر السفير التنزاني عن اهتمام بلاده الكبير بمجمع “سونلغاز”، خاصة لتنمية الاستثمارات في تنزانيا من خلال تعزيز الشراكة المربحة للجانبين في مجال الغاز والكهرباء، مبديا إعجابه “بالمجهودات التي تبذلها سونلغاز لتوفير الطاقة وضمان تغطية شاملة بالكهرباء والغاز”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى