أخبار هامةاقتصاد

الإفراج عن 113 رخصة لاستيراد الحديد

أفرجت نتائج أشغال اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بدراسة طلبات رخص الاستيراد للمواد والسلع الخاصة بمادة الحديد عن منح 113 رخصة.

وحسب بيان لوزارة التجارة تلقت “سبق برس” نسخة منه، فقد تم منح سبعة رخص لصالح مؤسسات عمومية مختصة في الإنجاز والتوزيع، فيما منحت 106 رخصة لمتعاملين اقتصاديين.

للتذكير فإن عدد الطلبات الخاصة التي أودعت على مستوى الأمانة العامة التقنية للجنة قد بلغ 210 طلب تم رفض 97 طلب منها لعدم استفائها للمعايير التقنية والموضوعية اللازمة، حسب البيان.

وكان وزير التجارة أحمد عبد الحفيظ ساسي قد أوضح خلال حفل تخرج طلبة المدرسة العليا الجزائرية العليا  للأعمال منذ حوالي أسبوعين بأن رخص استيراد الحديد ستكون “موجهة خصيصا إلى موزعي هذه المادة عبر كامل التراب الوطني”. مشيرا إلى أن دائرته الوزارية منحت في وقت سابق رخص استيراد مادة الحديد لفائدة  المؤسسات العمومية المختصة في توزيع هذه المادة المستخدمة في البناء والاشغال  العمومية وكذا مؤسسات الانجاز العمومية التي تتكفل بالمشاريع الوطنية الكبرى  على غرار “كوسيدار” و”سابتا”.

وكانت وزارة التجارة أعلنت في الفاتح من أفريل الماضي عن فتح الحصص الكمية  التعريفية لـ 21 منتوجا من بينها الحديد برسم رخص الاستيراد لعام 2017.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى