الحدث

جيجيك: لا علاقة لاستئناف الرحلات الجوية بالموجة الثالثة لكورونا

أكد رئيس مصلحة مخبر المناعة الطبية بمستشفى بني مسوس رضا جيجيك، أن الوضعية الوبائية في الجزائر مقلقة وإن كانت متوقعة منذ شهور، معتبرا أنه لا علاقة للموجة الثالثة بالفتح الجزئي للمجال الجوي.

واعتبر البروفيسور جيجيك خلال حلوله ضيفا على منتدى سطيف، أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا حاليا كانت متوقعة منذ أشهر في ظل التراجع في الالتزام بالشروط الوقائية، وأنه لا علاقة لاستئناف الرحلات الجوية جزئيا بتوسع نطاق الإصابات لأن الدولة شددت من إجراءات الوقاية.

وبخصوص أعراض الإصابة بالفيروس قال جيجيك إن البعض قد يخلطون بين ضربات المكيف الهوائي وأعراض كورونا إلا أنه يتوجب القيام بالتحاليل لإثبات العكس وعدم التأجيل لتفادي تفاقم الحالة.

وأكد البروفيسور أنه يجب تحسيس المواطنين أكثر بأهمية وأهداف التلقيح للسيطرة على هذا الوباء، معتبرا أن نقص المعلومة أدى إلى انتشار الأخبار المغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلّق على اللجوء إلى استصدار شهادات التلقيح للسماح بدخول الأماكن العامة بأنه إجراء من شأنه تحفيز وتشجيع عملية التلقيح، مستشهدا ببعض الدول التي استطاعت السيطرة نسبيا على المرض بتلقيح 50% من مواطنيها.

وشدد المتحدث على ضرورة الإقبال على التلقيح، مؤكدا بالقول: “ليس لدينا خيار آخر سوى التلقيح”، محددا رقم 10-15 مليون ملقح كهدف مع نهاية السنة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى