الحدث

وزير الداخلية يدعو الشعب للحوار والتلاحم مع مؤسسات الدولة

دعا وزير وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، المواطنين للتلاحم مع “مؤسسات الدولة عبر الحوار البناء والمتواصل والمشاركة الفعلية كونهما السبيل الوحيد لتعزيز الثقة”.

وقال دحمون، في رسالة خاصة بمناسبة الذكرى الـ 74 لمجازر 8 ماي 1945، اليوم: “إن هذا الواجب في هذا الظرف الدقيق لا يقل أهمية عن الذوذ عن البلاد ضد العدو، فنحن مطالبين برفع كل التحديات ومجابهة كل الرهانات في نفس الوقت”.

وعلق نفس المصدر على الحراك الشعبي الذي تشهده الجزائر منذ يوم 22 فيفري المنصرم، بالقول: “إن الحراك الشعبي أيقض جدوة الوطنية في نفوس شبابنا، ولو أنها لم تنطفئ يوما ووضعها في قلب اهتماماته وكيانه” معتبرا أننا نعيش نسمات الحرية في تناغم تام بين مختلف فئات الشعب الواحد والجيش الوطني الشعبي وهو التلاحم الذي وصفه بمبهر العالم.

وأضاف في ذات الصدد: “ففي لحظة راهن فيها الكثير على الفرقة والخلاف والسقوط في هوة العنف والصراع هاهو الشعب وجيشه يقدمان للعالم نموذجا عن رص الصفوف والتعاون من أجل تجاوز كل المؤامرات حتى أنه لم يجد متحينوا الفرص أي فجوة في هذا الجدار المتين لينفذوا منها جدار الحرية الوطنية المسؤولة”.

وأشاد المتحدث بقوة الشعب الجزائري على دحض جميع المحاولات بتفرقة الجزائريين، بالقول: “لا الجهوية أجدت ولا النعرات العرقية والدينية ولا الإشاعات المغرضة والدسائس ولا حتى التحاليل المنمقة التي تضرب بالغيب” مضيفا: “إن الجيش الشعبي الوطني قيادة وأفرادا يقوم بواجبه كاملا موفيا غير مقصر لا يدخر أي جهد لا في حماية الحدود، ومواجهة التحديات في الجوار ولا في تفكيك ألغام الداخل التي يزرعها يوميا العديد للنيل من وحدة شعبنا وألفته مع جيشه”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى