سياسة

المعارضة تطلب رخصة لعقد ندوة وطنية في مدرسة الفندقة بعين بنيان

فصلت فعاليات قوى التغيير، في إختيار المدرسة الوطنية للفندقة بعين البنيان، مكانا لعقد ندوتها الوطنية الجامعة، المزمع إجراؤها في 6 جويلية المقبل.

وأفاد رئيس مجلس الشورى، لجبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، في إتصال هاتفي لـ “سبق برس”، بأنهم تقدموا لمصالح ولاية الجزائر قبل يومين، بطلب الحصول على رخصة بإسم التشكيلة السياسية التى يقودها عبدالله جاب الله، كما أبدى إرتياحه في تحصيلها إذ يَعتبر أنهم إستوفوا على جميع الشروط القانونية التى تؤهلهم لعقد الندوة.

وأوضح بن خلاف، أن لجنة الإتصال المكلفة بتنظيم وإحصاء المدعويين، قد وجهت دعوات أولية شفوية، إلى مختلف شرائح الطبقة النخبوية في الجزائر من قضاة ومحامين وسياسيين وشخصيات وطنية، ونقابيين، نشطاء بالحراك وممثلي عن الطلبة، كما أبدوا قبولهم بحضور الندوة، في إنتظار توجيه الدعوات الرسمية.

وإعتبر المتحدث، أن الأطراف المنظوية تحت تجمع قوى البديل الديمقراطي، من تشكيلات سياسية وشخصيات، لا يوجد من يمنعهم من حضور ندوة المعارضة، قائلا: “كما إتصلنا بالأفافاس والأرسيدي اللذان أبديا موافقتها على الحضور لندوة قوى التغيير”.

وفي سياق آخر، تابع بن خلاف حديثه، قائلا: “إن عبدالعزيز رحابي من الشخصيات المنطوية تحت فعاليات قوى التغيير، ليتابع مع أعضاء لجنة الإشراف المكونة من نخب للتحضير الجيد عن طريق اللجان الفرعية والتى نُصِبت لهذا الغرض”.

ودعا القيادي بجبهة العدالة والتنمية، أحزاب السلطة الذين كانوا سببا في خراب البلاد، حسب تعبيره، إلى الإختفاء كون هاته المرحلة تقتضي غيابهم عن الساحة دون عرقلة مسعى الإصلاح الذي تعيشه الجزائر.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى