منوعات

فرض نظام للرقابة على إستهلاك المياة في المدن الكبرى

أطلق وزير الموارد المائية و البيئة عبد القادر وعلي من البويرة نظام جديد خاص باقتصاد المياه و الحد من تبذيرها من خلال تنصيب فرق للمراقبة تابعة للجزائرية للمياه على مستوى المدن الكبيرة عبر الوطن.

وأوضح الوزير أمس خلال ندوة صحفية تم تنظيمها بمناسبة زيارة العمل و التفقد التي قادته الى الولاية أن هذه الفرق تم تنصبها كخطة أولى على مستوى المدن الكبيرة عبر الوطن على أن تعمم مستقبلا على مستوى جميع الولايات.

وأضاف السيد وعلي أن هذا النظام الجديد الذي دخل حيز الخدمة منذ نحو 15 يوما “سيسمح من اقتصاد المياه على مستوى مختلف مناطق الوطن” داعيا جميع الأطراف المعنية بهذا المشروع خاصة فرق المراقبة التابعة للجزائرية للمياه إلى التواجد في الميدان و العمل على مساعدة المواطنين خاصة فيما يتعلق بمشكل تسريبات المياه.

وبعد زيارته محطة الضخ بتيكجدة أشرف الوزير بشكل رمزي على دخول حيز الخدمة نظام التموين بالمياه الصالحة للشرب لمناطق عين لزرة و بن هارون و كل من القرى المتواجدة بالقرب من سد كدية أسردون أكد على أهمية هذه الفرق التي سيكون لها دور فعال في الميدان بهدف التسيير العقلاني للمياه.

وقد تم استحداث هذا النظام الجديد من أجل تفعيل العمل الجواري و خلق علاقة تسودها الثقة و التضامن مع المواطن يضيف السيد وعلي الذي زار معرض خاص بأجهزة تدخلات هذه الفرق على غرار شاحنات و دراجات نارية الى جانب تجهيزات تقنية أخرى.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى