الحدث

مشروع شراكة بين صيدال ونوفونورديسك لإنتاج الأنسولين محليا

كشفت وزارة الصناعات الصيدلانية عن التحضير لمشروع شراكة جديد بين  المجمع العمومي للصناعات الصيدلانية “صيدال” والشركة الدنماركية  “نوفونورديسك” لتصنيع حقن النسولين محليا اعتبارا من 2021-2022.

وأوضحت الوزارة في حصيلتها السنوية أن المشروع المشترك يوجد حاليا قيد الإعداد، مذكرا بأن  وزير الصناعات الصيدلانية لطفي بن باحمد كان قد أكد قبل أيام أن الجزائر تسير  بثبات نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع الأنسولين.

هذا وتم خلال سنة 2020 تدشين عدد من المشاريع من ضمنها تدشين سبتمبر الماضي خط إنتاج دواء فارينوكس (VARENOX )  كمستحضر بيو-علاجي جنيس مماثل لدواء انوكسابارين (Enoxapari) القابل للحقن  بقدرة إنتاجية تصل الى 75.000 وحدة/يوم ي “مما يسمح بالاستغناء عن استيراد هذا  الدواء الذي تمثل تكلفته أكثر من 60 مليون دولار”.

كما تم التوقيع في نوفمبر من نفس السنة على اتفاقية شراكة بين مخابر “صيدال”  وشركة “فايزر” لتصنيع منتجات ذات قيمة مضافة عالية محليا لاسيما الأدوية  المضادة للسرطان فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم بين صيدال وشركة CKD OTTO الكورية  الجنوبية في ديسمبر 2020 لإنتاج ستة أصناف من الأدوية مضادة للسرطان كمرحلة  أولى.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى