الحدث

الإرهابي مصطفى درار يدلي بتصريحات خطيرة

أدلى الإرهابي مصطفى درار الذي ألقي عليه القبض أول أمس، من طرف مصالح الأمن التابعة لوزارة الدفاع الوطني، بتلمسان باعترافات مهمة تدين المتورطين في عملية دفع فدية من أجل إطلاق سراح عدد من الإرهابيين في مالي.

وفي معرض اعترافاته التي بثها التلفزيون العمومي سهرة أمس قال الإرهابي درار أنه التحق بالجماعات الإرهابية في مالي سنة 2012 بالجماعات الإرهابية، وقد تكفل بتدريب الأطفال على السلاح رفقة ارهابي تونسي.

وتابع: ” في 26 جانفي 2013 اشتبكنا مع الماليين وألقي علي القبض  وأدنت بالمؤبد، وأطلق سراحي رفقة 207 إرهابي في صفقة التبادل مع الفرنسيين وقد حصلت المجموعة الإرهابية أيضا على 10 مليون اورو وسمعت أيضا 30 مليون اورو وهو دعم للإرهاب.”

وأكد الإرهابي المقبوض عليه أن الجماعات الإرهابية تضم مجانين وآخرين يتاجرون في المنوعات وبعضهم عملاء.

تجدر الإشارة أن بيان وزارة الدفاع الوطني الصدر أمس،  أكد أن هذه التصرفات – دفع الفدية- غير المقبولة والمنافية للقرارات الأممية التي تجرّم دفع الفدية للجماعات الإرهابية من شأنها أن تعرقل الجهود المبذولة قصد مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله. كما تؤكد هذه العملية النوعية مرة أخرى على فعالية المقاربة التي يعتمدها الجيش الوطني الشعبي في استتباب الأمن والطمأنينة عبر كامل التراب الوطني ومحاربة ظاهرة الإرهاب في المنطقة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى