اقتصاد

الوزير الأول يتحدث عن دفتر شروط استيراد السيارات الجديد

قال الوزير الأول، ايمن بن عبد الرحمان، إن الحكومة بصدد الانتهاء من إعداد دفتر شروط جديد لاستيراد السيارات.

وأكد الوزير الأول خلال رده على انشغالات واستفسارات أعضاء مجلس الأمة بعد عرض بيان السياسة العامة للحكومة، أن دفتر الشروط الجديد من شأنه أن يتكفل بالاختلالات المسجلة على هذا النشاط والحفاظ على الاقتصاد الوطني من الممارسات غير الشرعية من خلال تضخيم الفواتير المعتبر وما صاحبه من نزيف للعملة الوطنية ومقدرات الأمة.

وأضاف بن عبد الرحمان، أن دفتر الشروط الجديد سيضم تدابير إضافية لضمان حقوق المستهلك ضد الممارسات غير القانونية التي أدت إلى حرمانه من حقوقه بداية من التسليم وضمان خدمات ما بعد البيع.

وفي سياق آخر، أكد الوزير الأول أن الحكومة أخذت تدابير احترازية وفقا لقرارات الرئيس تبون للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرا إلى أنها تحرص على مواصلة سياسة دعم المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين.

وتابع: “الحكومة اتخذت جملة من التدابير لمحاربة شبكات التهريب ووضعت قانونا لمكافحة المضاربة ينص على عقوبات تصل إلى 30 سنة وسنسهر على تنفيذ كل البرامج الاقتصادية والاجتماعية المسطرة”.

وكشف الوزير الأول أن حكومته اتخذت جملة من الأدوات لضمان تنظيم الأسواق وتعزيز الرقابة ومحاربة الغش.

واعتبر بن عبد الرحمان أنه من العيب والعار أن تبلغ أسعار اللحوم 2000 دينار في حين من الضروري أن لا تتجاوز 1200 دينارّ، داعيا إلى إعادة النظر في المقاربة التي تسير شعبة اللحوم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى