ولايات

توقيف شخصين يحترفان السرقة عبر “سوشيال ميديا”

تمكنت فرقة حماية الأشخاص الهشة التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف، من توقيف شخصين في عقدهما الثالث من العمر ينحدران من ولاية الشلف، على خلفية تورطهما في قضية تكوين جمعية أشرار لغرض النصب والاحتيال، السرقة وإبعاد قاصر وتحريضه على فساد الأخلاق والهجرة السرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح بيان لذات المصالح، أن العملية تمت بعد إطلاق أبحاث وتحريات ميدانية وتقنية مكثفة من طرف عناصر ذات الفرقة الأمنية المتخصصة تحت إشراف النيابة المختصة.

وأضاف البيان أن عناصر ذات الفرقة عثرت على قاصر يبلغ من العمر 15 سنة ينحدر من إحدى الولايات الداخلية أمسية يوم 25 أفريل، على مستوى محطة نقل المسافرين بالشلف، تبين تعرضه لعملية نصب واحتيال وسرقة ممتلكاته المتمثلة في مبلغ مالي يقدر بأكثر من 5 ملايين سنتيم وهاتف نقال من قبل شخصين تعرف عليهما وتواصل معهما عبر إحدى تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد التحريات التي قامت بها ذات العناصر، تمكنت من توقيف وتحديد هوية المشتبه بهما اللذان قاما باستدراج الضحية بحسابات مستعارة عبر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك وميسنجر) بعد إيهامه بمساعدته في الهجرة السرية عبر البحر والاستيلاء على ممتلكاته.

وأشار البيان أن المشتبه بهما بعد استكمال كافة إجراءات المتابعة القانونية ضدهما، قدما أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة الشلف التي خصتهما بأمر إيداع بالمؤسسة العقابية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى