اقتصاد

إنطلاق الطبعة الـ 53 لمعرض الجزائر الدولي

تنطلق، غدا الاثنين، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، فعاليات الطبعة الثالثة والخمسون (53) لمعرض الجزائر الدولي، بمشاركة 20 دولة أجنبية وأزيد من 700 مؤسسة.

وجاء هذا المعرض، ليفتح المجال للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والأجانب،على مدى 5 أيام، لتبادل الرؤى والأفكار والمبادرات، وخلق فرص لتطوير علاقات تجارية جديدة.

ومن المرتقب أن يشارك في هذا المعرض الممتد من 13 إلى 17 جوان الجاري، أزيد من 700 مؤسسة من بينها 530 عارضا جزائريا (147 مؤسسة عمومية و383 مؤسسة خاصة)، و187 عارض أجنبي.

وتتنمي المؤسسات الجزائرية المشاركة في معرض الجزائر الدولي إلى قطاع الصناعات الالكترونية والكهربائية والأجهزة الكهرومنزلية (42 مؤسسة) والصناعات الغذائية (68 مؤسسة) والخدمات (66 مؤسسة) والصناعات الكيميائية والبتروكيمياء (87 مؤسسة) والصناعات الميكانيكية (68 مؤسسة) والصناعات المصنعة (35 مؤسسة) والصناعات التقليدية (100 مؤسسة) والبناء والأشغال العمومية (45 مؤسسة) إضافة إلى 19 مؤسسة أجنبية ناشطة في الجزائر.

 

وستشارك وزارة الدفاع الوطني لأول مرة في هذا المعرض بـ 19 مؤسسة، تمثل وحدات الإنتاج ذات الطابع الاقتصادي في قطاع الصناعة الميكانيكية، النسيج، وبناء السفن.

وستكون الولايات المتحدة الأمريكية ضيفة شرف هذه الطبعة، ممثلة ب35 عارضا يمثلون قطاعات الطاقة، البناء، الزراعة، المواد الغذائية، الموارد المائية، البيئة، صناعة الطيران، التعليم.

ويتزامن المعرض مع الذكرى الـ 60 لاستقلال الجزائر، حيث تعتزم وزارة المجاهدين وذوي الحقوق المشاركة بجناح خاص لإحياء الذكرى، وتنظيم ندوة تاريخية تحت عنوان “الرئيس كينيدي والثورة الجزائرية” يوم 15 جوان بقاعة المحاضرات “علي معاشي”.

وسيتم خلال هذه الطبعة ولأول مرة، تخصيص جناح لولاية تامنغست، حيث تقرر ابتداء من هذه السنة دعوة ولاية من ولايات الوطن كضيفة للمعرض، بغرض إبراز التراث الثقافي، والإمكانات السياحية والاقتصادية التي تزخر بها.

وبالتزامن مع فعاليات التظاهرة، سيعقد لقاء يتعلق بالمفاوضات الجزائرية -الأمريكية حول اتفاق-الإطار الخاص بالتجارة والاستثمار (تيفا) وذلك في 14 جوان بمقر وزارة التجارة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى