الحدث

توزيع 160 ألف سكن بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

كشف وزير السكن والعمران، محمد طارق بلعريبي، عن توزيع 160.000 وحدة سكنية عبر مختلف ربوع الوطن بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال.

وقال بلعريبي في كلمة له اليوم في ولاية بومرداس، إن هذه العملية جاءت تجسيدا لتعهدات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حيث تمثل أكبر عملية توزيع للسكنات منذ الاستقلال.

وأشار الوزير إلى أنه تم توزيع 320 ألف وحدة سكنية خلال السنة الفارطة، مضيفا أنه تم توزيع 700 ألف وحدة سكنية منذ سنة 2020.

وأضاف: “عمليات التوزيع مست كل ولايات الوطن وسأقدم لكم بعض الأرقام في ولايات البليدة التي شهدت توزيع 7213 وحدة سكنية والجلفة أزيد من 14 ألف وحدة سكنية و11 ألف وحدة سكنية في العاصمة وفي ولاية بومرداس 4659″.

وتابع: ” الأعداد الهائلة للسكنات خير دليل أننار نسير في الطريق الصحيح لبناء الجزائر الجديدة”.

وأعلن بلعريبي عن الشروع في وضع منصة رقمية للحصول على رخص البناء للقضاء على البيروقراطية مؤكدا أن هذه المنصة ستكون على مستوى ولايات بومرداس، وهران، قسنطينة وورقلة كمرحلة أولية.

وأوضح الوزير إلى أن الأشغال على مستوى ملعب براقي قد انتهت، مردفا أن الأشغال تسير بوتيرة سريعة على مستوى ملعب الدويرة، مشيدا بإنجاز القطاع حول ملعب وهران الأولمبي الذي يحتضن ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

كما كشف الوزير أنه سيتم الانطلاق في إنجاز المسجد الأخضر الذي يعد الأول من نوعه في الجزائر تماشيا مع النجاعة الطاقوية والطاقات المتجددة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى