اقتصاد

مشروع جزائري ـ كندي لصناعة طائرات مكافحة حرائق الغابات

أكد رئيس مجلس التنمية كندا- الجزائر، غاني قلي، أن مشروع جزائري ـ كندي لصناعة الطائرات المختصة في مكافحة حرائق الغابات يوجد قيد المناقشة.

وأوضحت وكالة الأنباء الوطنية، أن قلي وخلال تدخله بمناسبة تنظيم الملتقى الأول الجزائري- الكندي، حول مكافحة حرائق الغابات بوسائل جوية، أن المجلس الذي يترأسه يطمح إلى مرافقة الجزائر للحصول على أرضية لصناعة الطائرات عبر شراكات مع متعاملين كنديين.

وأكد في هذا الخصوص أن المشاورات التي ستجري بمناسبة هذا الملتقى يمكن أن تؤدي إلى إنشاء أرضية جزائرية كندية في مجال صناعة الطائرات.

كما أشار المتحدث إلى أن مثل هذا المشروع يتطلب عدة سنوات للتجسيد، مضيفا أن الشراكة في هذا المجال جد متنوعة، وبإمكانها أن تبدأ عبر التخصص في مكافحة حرائق الغابات لتتبعها تدريجيا احتياجات أخرى على غرار الطيران المدني والعسكري.

وقال المسؤول ذاته، أن المشروع سيسهم في توفير مناصب شغل وكذا نقل التكنولوجيا والمهارات من الطرف الكندي، مشيرا الى العمل على تمكين الجزائر من أن تصبح رائدة في منطقتي المغرب العربي والمتوسط في مكافحة حرائق الغابات وكذا إمكانية مساعدة بلدان أخرى.

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. هذا أفضل عرض ..على الأقل نصنع شيء… منذ 60 سنة الى الان لم نستطع صناعة اي شيء للأسف .. فقط صنعنا الفساد و التصريحات الفارغة و الكلام على الورق و العراقيل و البيروقراطية و التأجيل و التأخير..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى