سياسة

نواب يقترحون زيادة عطلة عيدي الفطر والأضحى

تقدم نواب بالمجلس الشعبي الوطني على رأسهم النائب، أحمد ربحي، بمقترح مشروع قانون يقتضي رفع عطلة عيدي الفطر والأضحى إلى 4 أيام.

ودعا النواب في وثيقة المقترح الذي تحصلت “سبق برس” على نسخة منه، إلى ضرورة زيادة إجازة أيام الاحتفال بعيدي الفطر والأضحى بأربعة أيام بدلا من يومين لاعتبارات دينية وجغرافية.

ويقترح أصحاب المشروع تعديل المادة الأولى في الفقرة الثانية من القانون رقم 63-278 المؤرخ في 26 جويلية سنة 1963 الذي يحدد قائمة الأعياد الرسمية.

وذكر أصحاب التعديل أن الأعياد سنة فطرية اعتاد الناس على اتخاذها وممارستها، فكانوا منذ القدم يخصصون أياما للاحتفال والاجتماع وإظهار الفرح، مشيرين إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم استبدل هذه الأعياد بشعيرتين من أعظم شعائر الإسلام وهما عيدي الفطر والأضحى.

واستند النواب إلى أن معظم الدول العربية والإسلامية لا تقل إجازة الأعياد فيها عن 3 أيام ولا تتجاوز 8 أيام، حيث أشار النواب إلى أن شساعة التراب الوطني يستدعي تخصيص يوم إضافي للذهاب والإياب لإحياء هذه الشعيرة الدينية المقدسة التي تعزز ارتباطنا الوثيق وتواصلنا الدائم مع ديننا الإسلامي وتعزيز أواصر المودة والرحمة والألفة وصلة الرحم والتواصل بين الأجيال بهذه الاحتفالات الدينية.

وأكد النواب أن اعتماد 4 أيام يعزز مقومات هويتنا الدينية والوطنية بمختلف مكوناتها، موضحين أن التنمية البشرية هي عماد الأمة لا تقاس بالمردودية الاقتصادية الناتجة عن أيام الإجازة لأن الأمم تعتبر الإنسان رأسمال وثروة دائمة وهو محور التنمية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى