ولايات

مقتل صياد وإنقاذ ثلاثة وفقدان آخر بتيبازة

لقى صياد مصرعه و تم إنقاذ ثلاثة أخرين فيما يتواصل البحث عن زميلهم الخامس إثر حادث غرق سفينة “حورية” للصيد المهني الصغير اليوم الجمعة بعرض ساحل مسلمون غربي تيبازة.

و بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن الحماية المدنية “يتعلق الأمر بسفينة صيد مهني صغير (9 أمتار) مختصة في صيد سمك أبو سيف “السبادون” كان على متنها طاقم يتكون من خمسة صيادين ينحدرون من مدينة بوهارون حيث خرجوا في رحلة صيد ليلة الخميس الى الجمعة من ميناء قوراية قبل أن يتعرضوا صباح اليوم لحادث غرق يرجح أن يكون بسبب سوء الأحوال الجوية المسجلة بعرض ساحل مسلمون حسب ذات المصادر.

و تجري حاليا القوات البحرية باستعمال الحوامات و سفن النجدة بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية و بمساعدة صيادي منطقة مسلمون الذين تمكنوا من إنقاذ الصيادين الثلاثة صباح اليوم عمليات أبحاث واسعة عن الصياد المفقود “ع عمر” صاحب ال30 سنة.

وتم تشكيل خلية أزمة على مستوى ديوان والي تيبازة لمتابعة عمليات البحث و الانقاذ التي جند لها إلى جانب الهبة الشعبية من صيادين حوامات الانقاذ و بواخر النجدة لقوات حرس السواحل و وحدات الحماية المدنية لكل من شرشال و قوراية و حجرة النص.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى