الحدث

لزهاري يدعو المنظمات الدولية لتقديم الأدلة حول ادعاءات انتهاك حقوق الإنسان في الجزائر

دعا رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوزيد لزهاري الناشطين وجمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان لتقديم الأدلة على ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان للمجلس بشرط أن تكون موثقة وبأدلة متماسكة لحدوث مثل هذه الجرائم.

وتوجّه لزهاري في كلمته خلال احتفالية اليوم العالمي لحقوق الإنسان بفندق الأوراسي في العاصمة، لكل المدافعين عن حقوق الإنسان والجمعيات الوطنية والدولية الناشطة في الجزائر للتعاون مع المجلس الوطني والتنسيق والتشاور للاستماع لآرائها في مجال ترقية حقوق الإنسان وإدراجها في التقرير السنوي الذي يرفع لرئيس الجمهورية مع احترام حق المؤلف بما فيها حتى الآراء التي لا يوافق عليها المجلس.

واشترط لزهاري على الجمعيات والناشطين  ضرورة تقديم أدلة متماسكة وموثقة حول ادعاءات حصول تجاوزات وانتهاكات لحقوق الإنسان.

من جهة ثانية أثنى رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان على قرارات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في العفو على أزيد من 15 ألف سجين، داعيا للاستمرار في نفس السياسة واستيعاب كل اختلافات الشعب الجزائري بما فيها الآراء السياسية، “ندعو لذلك لأن قلب الدولة رحيم ويحتضن كل اختلافات الشعب الجزائري بما فيها الآراء السياسية”.

وعاد لزهاري بالصورة إلى الانضمام المبكر للجزائر إلى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بمجرد استقلالها، نظرا لاتساقه مع الثورة التحريرية التي جاءت من أجل حقوق الإنسان وحق تقرير المصير .

وأضاف بالقول إن دستور نوفمبر 2020 أكد في ديباجته على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهو ما يعكس الإرادة السياسية التي رافقت تطلعات الشعب في الدفاع عن حقوق الإنسان، موضحا “رئيس الجمهورية في خطاب القسم قال بصريح العبارة أن السياسات التي سيتبعها سوف تقوم على احترام حقوق الإنسان”.

https://www.facebook.com/sabqpress/videos/179860180970470

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى