أخبار هامةسياسة

بن نواري يوجه اتهامات خطيرة لأحمد أويحي

 

يبدو أن المترشح السابق للانتخابات الرئاسية في الجزائر علي بن نواري جد غاضب من عبارات أويحي التي قال أنه يستهدفه خلال اللقاء الصحافي يوم الثلاثاء الماضي عند عرضه لمسودة التعديل الدستوري.

مدير ديوان رئيس الجمهورية قال أثناء خرجته الاعلامية أن الجزائريين الذين يمارسون السياسة في سويسرا ليس بإمكانهم الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر حسب الاضافات التي اقترحها بوتفليقة في المادة واحد و خمسون من مسودة الدستور, لكن علي بن نواري لا يكتفي بانتقاد موضوع التعديل حيث هاجم أويحيى في حوار نشره موقع كل شيء عن الجزائر و اتهمه بالوقوف في وجهه منذ عشرين سنة.

و تطرق علي بن نواري لحادثة جرت أثناء الندوة الاقتصادية و الاجتماعية في عهد الرئيس السابق اليمين زروال حيث حاول أويحي منعه من المشاركة فيها. ضف الى ذلك تعليق أويحي على أحد مقالاته الاكاديمية سنة ألفين و خمسة و المتعلقة بالعودة الى نسبة الصرف الحقيقية للعملة الجزائرية. وقال علي بن نواري أن أويحي هاجمه أنذاك و قال أنه يريد فتح الطريق للمافيا من أجل نهب احتياطي الصرف بالعملة الصعبة.

هذا و يعتقد علي بن نواري ان أويحي يستهدفه شخصيا لما يتحدث على شخصية سياسية تقدمت للانتخابات في سويسرا و يقول انه لا يفهم تصرف هذا الشخص ضده قبل أن يوجه له اتهام عمله لصالح المافيا الذي رفض أن يعطي تفاصيل عنها سوى انه كان ضدها في سنوات التسعينات. بالمقابل أثنى ريس حزب نداء الوطن (غير المعتمد) على موقف عمار سعداني من هذه المادة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى