أخبار هامةسياسة

بوتفليقة: الشعب لا يستحق أن يعيش أزمة ثمانينات جديدة

دعا اليوم، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  إلى التحلي بالوعي الجماعي بالنظر إلى صعوبة المرحلة لتفادي تراجع النمو، والحفاظ على الاستقلالية الاقتصادية والمالية للبلاد بغض النظرعن مختلف الانتماءات بما في ذلك السياسية، مؤكدا بأن الشعب لا يستحق أن يعيش أزمة جديدة بعد تلك التي شهدها نهاية الثمانينات.

وحذر الرئيس بوتفليقة في تدخل عقب مصادقة مجلس الوزراء على مشروع قانون يتضمن تعديل قانون النقد والقرض يقول “اذا كان اللجوء الى التمويل غير التقليدي سيسمح للبلاد بالتقدم فإن هذه الصيغة الجديدة تتطلب أيضا  من كل واحد ادراك صعوبة الظرف والجهود التي يفرضها”.

وأضاف “انه من واجب كل واحد منا بغض النظر عن مختلف الانتماءات بما في ذلك السياسية المساهمة في الحفاظ على الاستقلالية الاقتصادية والمالية للبلاد من خلال الانضمام للإصلاحات والجهود التي يقتضيها ذلك”. وأردف رئيس الجمهورية أنه “من واجب الشركاء الاجتماعيين والحكومة التحلي بالتضامن والتنسيق من أجل ضمان تقدم الاصلاحات في ظل السلم الاجتماعي”.

وأكد رئيس الدولة أن “العمال مدعوون كل في قطاعه لتكثيف الجهود من  أجل دفع الاصلاحات الموجهة لعصرنة تسيير البلد و كذا فعالية و تنافسية اقتصاده  من أجل تحقيق مداخيل هامة للبلد من شأنها ضمان استمرارية العدالة الاجتماعية والتضامن الوطني على المدى الطويل”.

وأكد الرئيس بوتفليقة أن الشعب الجزائري الذي قدم تضحيات كبيرة من أجل  تجاوز المأساة الوطنية والعودة الى مسار التنمية منذ قرابة العقدين “لا يستحق أن يعيش أزمة جديدة في التنمية بعد تلك التي شهدها في نهاية الثمانينات”.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى