أخبار هامةسياسة

بوحجة يعزز سيطرة الأفلان في إدارة البرلمان بتعيينات جديدة

بعد أربعة أشهر من انتخابه على رأس الغرفة السفلى للبرلمان، شرع السعيد بوحجة في إجراء سلسلة من التعيينات وإنهاء مهام مسؤولين وإطارات في مبنى زيغود يوسف، ويتضح من خلال أسماء الوافدين الجدد، سعي بوحجة إحاطة نفسه بمناضلين من حزبه جبهة التحرير الوطني.

وفي هذا السياق عيّن رئيس المجلس الشعبي الوطني، مديرا جديدا للإعلام والاتصال بالغرفة السفلى للبرلمان ويتعلق الأمر بالقيادي الأفلاني مختار بوروينة، خلفا لسميرة قبلي التي أنهيت مهامها شهر جوان المنصرم.

كما قرر بوحجة، تعيين مدير جريدة صوت الأحرار، وعضو اللجنة المركزية للأفلان، نذير بولقرون في منصب مستشار في المجلس الشعبي الوطني، بعد أن راجت أخبار عن تكليفه بمديرية الإعلام بنفس الهيئة.

وعلمت سبق برس، أن المعنيين، وكليهما قياديان في الأفلان، تم استقبالهما من طرف رئيس الغرفة السفلى للبرلمان أول أمس الخميس، تمهيدا لتنصيبهما بحر هذا الأسبوع.

من جهة أخرى، قام السعيد بوحجة بإبعاد مدير الوسائل العامة بطاش جمال، ومدير الموارد البشرية عبد الحليم تونسي، المحسوبان على النائب بهاء الدين طليبةو الذي قام بإعادتهما الى منصبهما بعد  24 ساعة من إقالتهما السنة الفارطة من طرف رئيس المجلس الشعبي الوطني السابق العربي ولد خليفة.

وعين بوحجة الإطاران بالمجلس الشعبي الوطني، مداح حجار مديرا للموارد البشرية، في حين كلف طرش حاتم الطائي بتولي مدير الوسائل العامة بالغرفة السفلى للبرلمان.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى