اقتصاد

توزيع أولى قرارات الاستفادة من العقار الاقتصادي

أشرف المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار عمر ركاش، الثلاثاء، على حفل توزيع أولى قرارات منح العقار الاقتصادي، حيث تم منح 97 قرار استفادة بمبلغ إجمالي قدره 208 مليار دينار.

وأكد ركاش في كلمته، أن السلطات العليا أولت “أهمية بالغة للتطبيق الميداني لنصوص الاستثمار وهذا ما عكفنا على تجسيده”، مُشيرا إلى أن لقاء اليوم يأتي ليُبرهن عن صدق الإرادة وأن “الإصلاحات ليست بالشعارات الجوفاء بل واقع”.

ووصل عدد المستفيدين –يقول ركاش- “من 17 ولاية المعنية بهذه المرحلة من الدراسة، 97 مستفيدا بمبلغ إجمالي مُصرح به يُقدر بـ 208 مليار دينار مع الالتزام بخلق ما يفوق 16 ألف منصب عمل”.

واعتبر ركاش هذا الأمر بـ “بالإيجابي جدا، ويبعث على الارتياح”، خاصة وأن هناك رغبات كثير عبّر عنها مستثمرون ينتظرون المرحلة القادمة من النشر عبر المنصة.

وشدد المتحدث ذاته، أن الوكالة الجزائرية الاستثمار ستحرص على التطبيق الصارم للقانون ولن تتساهل في متابعة دفتر الشروط، مشيرا إلى أن الوكالة تعمدت نشر عدد قليل من الأوعية العقارية في البداية، حتى يتم السماح لحاملي المشاريع التأقلم مع إجراءات الطلب عبر المنصة وكذا إنضاج مشاريعهم وتكريس مبدأ المنافسة الشريفة.

وأضاف: “العملية أسفرت عن وجود كثير من الطلبات مُضخمة من ناحية الأرقام وكان على الوكالة التأكد منها”، مضيفا أن المستثمرين الذين سيستلمون قراراتهم اليوم “مُطالبون بتسجيل استثماراتهم على مستوى المنصة الرقمية للمستثمر لإثبات جديتهم”.

وفي السياق ذاته، قال ركاش إن “هناك كثير من الأوعية لم تكن محل طلب من طرف المستثمرين وفتحنا دراسة لمعرفة أسباب العزوف”.

وأوضح المسؤول، أن الدفعة القادمة ستشهد مضاعفة الأوعية وتنويعها، مُعلنا أنه سيتم الكشف عن نتائج الولايات الـ 11 المتبقية خلال أجل أقصاه 15 يوم من الآن.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى